اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

محافظة الجيزة: اليوم الأول من خطة دعم الخبز الجديد

محافظة الجيزة: اليوم الأول من خطة دعم الخبز الجديد

اليوم السابع – بدأت محافظة الجيزة في مصر من حيث عدد السكان توزيع الخبز من خلال البطاقات التموينية الذكية يوم الاثنين كجزء من نظام دعم الخبز الجديد.

بدأت بعض المخابز التي تقدم 600 بحد أقصى 5 أرغفة من الخبز لكل فرد يحمل البطاقة التموينية الذكية مع 1،338 المزيد من المخابز المتوقع أن تحذو حذوها في الفترة المقبلة.

في إطلاق النظام الجديد في الجيزة يوم الاثنين، وزير التموين، خالد حنفي، دعا المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات ذكية لتقديم طلب للحصول عليها من أجل الاستفادة من هذا المخطط.

في تموز، وزارة التموين أدخلت نظام الدعم الغذائي الجديد من خلالها المواطنون ملزمة لاستخدام البطاقات التموينية الذكية للحصول على حصتهم من الخبز المحدد ب 15 جنيه أصدرت على أساس شهري الصادرة للأفراد لمجموعة من السلع 20.

عرض مخطط الخبز الجديد سقفا لعدد من أرغفة المتاحة للأفراد لأول مرة وكذلك رفع الدعم عن القمح الموردة إلى المخابز.

يباع الخبز المدعوم بالسعر المدعم دون تغيير من 0.05 جنيه للرغيف – أقل بكثير من سعر 0.35 جنيه في السوق الحرة، وبحد أقصى خمسة الرغيف من الخبز يوميا لكل فرد.

وتهدف الحكومة المصرية لمواجهة التهريب وخفض الانفاق الحكومي على القمح.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *