اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

اخبار العراق : حث الاتحاد الأوروبي للانضمام إلى الولايات المتحدة في تسليح الأكراد ضد الدولة الإسلامية

X

العربية نت – أكدت الولايات المتحدة يوم الاثنين انها بدأت شحن الأسلحة والذخيرة على وجه السرعة للقوات الكردية العراقية تقاتل على سلفة من الدولة الإسلامية المتطرفة (IS) متشددين، دعت فرنسا الاتحاد الأوروبي على أن تحذو حذوها.
“، ومن الأهمية بمكان أن الاتحاد الأوروبي يحشد من اليوم إلى الاستجابة لهذا النداء (الأكراد) للمساعدة” وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في رسالة الى الاعلى الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.
فابيوس، الذي عاد لتوه من رحلة إلى العراق حيث التقى الرئيس الكردي العراقي مسعود بارزاني، وأوضح أن هذا الأخير قد شدد على “الحاجة الملحة للأسلحة والذخيرة التي من شأنها أن تسمح لهم لمواجهة والتغلب على مجموعة إرهابية الدولة الإسلامية”.
تعهدت فرنسا وبريطانيا دعم لعملية تقودها الولايات المتحدة مساعدة المدنيين العراقيين – وكثير منهم من الاقلية اليزيدية – الذين يفرون تقدما القاتل من قبل مسلحين IS.
في حين أن جميع الدول الغربية الثلاث وتوفر المساعدات الطارئة للمدنيين المحاصرين، والولايات المتحدة كما تم إجراء غارات جوية على مواقع IS.
يوم الاثنين، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية بدأت واشنطن إرسال أسلحة إلى المقاتلين الأكراد.
واضاف “اننا نعمل مع الحكومة العراقية لنحو متزايد وبسرعة جدا الحصول على الأسلحة حاجة ماسة للأكراد” وقال ماري حرف CNN.
“وهذا يشمل العراقيين توفير الأسلحة الخاصة بهم من الأسهم الخاصة بها، ونحن نعمل لتفعل الشيء نفسه من المخزونات لدينا الأسلحة التي لدينا.”
وقال ان الجهود حرف كانت جارية منذ الأسبوع الماضي، ولكن لم يقل أي وكالة الولايات المتحدة كانت تقود جهد أو كم ونوع الأسلحة قد تم إرسالها.
الولايات المتحدة لديها القنصلية وغيرها من المرافق في أربيل عاصمة منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق، وأعلن الرئيس باراك أوباما الأسبوع الماضي غارات جوية لحماية المدينة من هو مسبقا.
يمكن أن الجهود المبذولة لدعم قوات البشمركة الكردية معقدة علاقات الولايات المتحدة إلى الحكومة العراقية في بغداد، التي تقاتل أيضا الدولة الإسلامية بل لديه علاقات متوترة مع اربيل.
ولكن أصر على أن حرف، في الأزمة الحالية، وهما يعملان معا.
“لقد شهدنا مستوى غير مسبوق من التعاون بين القوات العراقية والقوات الكردية. ونحن لم نر ذلك في الماضي. وقال حرف انهم يساعدون بعضهم البعض “.
“، لذلك فإن أي الطريقة يمكننا الحصول على الأسلحة حاجة ماسة جدا للأكراد نحن نعمل بنشاط على” قالت.
“سنعمل مع الحكومة العراقية للقيام بذلك، ولكننا نعتقد مرة أخرى هناك مثل هذا الوضع عاجل أننا بحاجة للقيام بذلك.”
وكرر فابيوس دعوته ل “جميع القادة السياسيين في العراق لاجراء محادثات لإيجاد حل سياسي سريع يكون مقبولا من جميع أنحاء البلاد.”
دعا وزير الخارجية الايطالي فيديريكا مغرينا أيضا في وقت سابق يوم الاثنين لعقد اجتماع خاص للاتحاد الأوروبي لمناقشة “العراق وغزة وليبيا، ثلاث أزمات التي تهم أوروبا مباشرة.”
وقال “نحن لا نتحدث عن تدخل عسكري ولكن تقديم الدعم، حتى من نوع العسكري، للحكومة الكردية”

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى