اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

اخبار مصر : اثنين من المتشددين المزعومين اعتقلوا في سيناء

X

جريدة الاهرام – قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية يوم الثلاثاء واعتقلت قوات الأمن المصرية اثنين من اعضاء جماعة متشددة في شبه جزيرة سيناء المضطربة التي أعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات على نطاق صغير العام الماضي.

على رجلين، الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 24 عاما، الذين يزعم ينتمون إلى جماعة مسلحة تطلق على نفسها كتائب الفرقان، اعتقل يوم الاثنين خلال مداهمة منازلهم في بلدة شمال سيناء العريش.

قالت الوكالة تورطوا الثنائي في عمليات إرهابية، بما في ذلك قتل الشرطة والجنود، بقيادة جماعة مسلحة الأكثر نشاطا في البلاد أنصار بيت المقدس.

وتعاني مصر من قبل تمرد الاسلاميين منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الصيف الماضي. ودفع تصاعد هجمات الجيش على شن عمليات واسعة في شبه جزيرة سيناء لقمع المتمردين.

في أواخر العام الماضي، أعلنت كتائب الفرقان مسؤوليتها عن هجوم آر بي جي على مركز الاتصالات الساتلية في القاهرة الضاحية الجنوبية ودعا إلى هجمات ضد الجيش، واصفا إياها بالكفر. كما زعمت مسؤوليتها عن مهاجمة سفينة في قناة السويس في سبتمبر.

أنصار بيت المقدس، ومقرها في سيناء، والتي تشكلت في أعقاب انتفاضة 2011، أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات رفيعة المستوى، بما في ذلك محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري في القاهرة العام الماضي.

نيسان الماضي، الولايات المتحدة ومصر عينت مجموعة منظمة ارهابية.

والهجمات المسلحة استهدفت بشكل رئيسي قوات الشرطة والجيش ولكن أدت أيضا إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

حملة للجيش في سيناء ينطوي على تدمير شبكة أنفاق التهريب عبر الحدود التي تربط سيناء مع قطاع غزة الفلسطيني.

وقال متحدث عسكري يوم الاثنين ان القوات دمرت خمس فقرات أكثر، يقود عدد من الأنفاق وضعت الجيش النفايات إلى 1،664.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى