اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

مخاطر ترك الجوالات بجوارك عند النوم يسبب لك عدة مشاكل

X

الصفحة العربية-متابعات

الكثير منا لا ينام حتى يتم تصفح الرسائل او  يشيك على صفحتة الفيس بوك او يشاهد شيء او يستمع الى شيء اخر , وفي الأخير يتم وضع الجوال بجوار رأسه على المخده او على الفرش الي ينام عليها.

كما إن البعض يجعل الجوال بجوار المخدة الي ينام عليها وذلك لكي يتم ايقاضة لوقت الدوام او غيره.

البعض الأخر يضع الجوال تحت المخدة وذلك خوفاً من اخذ الأولاد للجوال وهذه كلها تسبب مخاطر لصحة الإنسان.

مخاطر ترك الجوالات بجوارك عند النوم

 

يسبب الارق : مخاطر ترك الجوالات بجوارك عند النوم

اثبتت دراسات ان الهواتف المحمولة و الاجهزه الالكترونية بشكل عام تحدث اشعاعات تسمى بالضوء الازرق و هذا الضوء يقلل من هرمون الميلانونين الذى يسبب النوم مما يؤدى الى الارق وعدم النوم بشكل مستقر .

وضع الهاتف تحت الوسادة يسبب حريق :

دائماً ما نسمع او نقرأ اخبار عن وفاة شخص بسبب انفجار هاتفه تحت وسادته او احتراق جزء من جسد شخص بسبب احتراق الهاتف تحت وسادته اثناء نومه فقد اثبتت دراسات ان وضع الهواتف المحمولة اسفل الوسادة يمنع الهواء عن الهاتف مما قد يسبب احتراق او انفجار الهاتف .

يسبب السرطان :

اثبتت دراسات صادرة عن منظمة الصحه العالمية ان الهواتف المحمولة تحدث نسبه من الاشعه السينية قد تسبب حدوث السرطان للاطفال بنسبة اكبر من الكبار كما ان شركات انتاج الهواتف لا تؤكد ان الهواتف لا تطلق تلك الاشعه مما يثبت صحة ذلك .

تدمير خلايا المخ :

من المعروف ان الهواتف المحمولة تطلق اشعاعات تسبب الارق كما ذكرنا فى هذا الموضوع و اكدت دراسات ان الارق وقلة النوم اضافه الى الاشعه السينيه و الاشعاعات التى يطلقها الهاتف تسبب تلف و تدمير فى خلايا المخ على المدى البعيد .

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى