سيو علاقة بروتوكول https مع السيو عربياً والربح من ادسنس

الصفحة العربية – ابو مرام

مرحباً بالجميع حديثنا اليوم رح يتحدث حول سيو علاقة بروتوكول https مع السيو عربياً والربح من ادسنس بروتوكل HTTPS وهو البروتوكول المعروف HTTP ولكن تم اضافة S وهيا تدل على الحماية الشخصية, وتم ادخالها في خوارزميات جوجل.

تعريف بروتوكول https مع السيو

قبل كل شيء علينا أن تعرف معنى HTTPS .

بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (HTTPS) هو مزيج من بروتوكول نقل النص التشعبي مع خدمة تصميم المواقع تلس / بروتوكول لتوفير الاتصالات المشفرة وتحديد تأمين شبكة خادم الويب. غالبا ما تستخدم الشبكي وصلات لمعاملات الدفع على الشبكة العالمية للمعاملات ونظم المعلومات الحساسة في الشركات. الشبكي لا ينبغي الخلط بينه وبين النص المتشعب الآمنة.

الزوار يشاهدوا :   الإنتقال من HTTP إلى HTTPS بروتوكول الأمان وتعريف شهادة الأمان SSL وعلاقته بالسيو

حيث أنشأت شركة نتسكيب للاتصالات بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن في العام 1994 للعمل مع متصفحها للمواقع نتسكيب. كان البروتكول في الأصل يستخدم في التشفير عن طريق ال SSL وهو اي ال SSL تطور ليكون TLS.

علاقة بروتوكول https مع السيو

إلى الأن لم يتم تقييم بروتوكول HTTPS بشكل كبير وإستخدامه منحصر على بعض الشركات مثل قوقل وبعض المواقع الي بداءت تستخدمها وهيا مواقع اجنبية, هذا وقد تم التصريح من قبل قوقل بإطلاق خوارزمية خاصة بهذا البروتوكول والتحديث للخوارزمية الخاصة بالبروتوكول المحمي HTTPS تقريباً هيا للغة الإنجليزية فقط.

الزوار يشاهدوا :   دراسة توضح بأن بروتوكول HTTPS لا يؤثر على البحث سوى 1% سيو

لم تم التوضيح بعد عن فائدة هذا البروتوكل في حركة الزيارات بعد وتحسين النتائج في محرك البحث قوقل إلى الأن, ولكن خلال الأيام المقبلة رح توضح الفكره لا سيما بأن هناك العديد من مواقع السيو بدات تستخدمها, وهل هناك تأثر من استخدامة.

علاقة بروتوكول https مع ادسنس

في حديث والتعقيب في إحدى مواقع السيو المعروفة والتحدث عن زيادة او نقصان الدخل من منتج ادسنس على الموقع المستخدم بروتوكول HTTPS.

حيث علق قائلاً

سمعت واحد فقط من الي إستخدم ذلك، وفقدان الكثير من الدخل ادسينس.

ربما قد تكون هناك مخاطرة بالنسبة لنا نحن عربياً بإستخدام هذا البروتوكول حيث أنه لم يتم اطلاق التحديثات الخاصة به, وهناك تخاوف من الإستخدام الخاطيء للموقع الي يستخدم البروتوكول.

الزوار يشاهدوا :   إستخدام https لحماية افضل من إستخدام http بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن HTTPS

 بعض المصادر

ويكبيديا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق