اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

المملكة أكبر منتج للعسل في العالم العربي

المملكة أكبر منتج للعسل في العالم العربي

عرب نيوز – قال أحمد الغامدي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدولي السابع الباحة في المملكة هي المنتج الرئيسي للعسل في العالم العربي، وإنتاج أكثر من 9،000 طن سنويا، وتعد موطنا ل5،000 النحالين و1 مليون دولار أعشاش النحل. ويختتم المهرجان اليوم السبت في وجود خبراء دوليين وزوار المنطقة.
ذهب بيع العسل ارتفاع في المهرجان، الذي نظمته جمعية النحالين التعاونية (BCA) تحت رعاية حاكم بهاء الأمير مشاري بن سعود بالتعاون مع عبد الله بقشان، رئيس وحدة أبحاث النحل في جامعة الملك سعود (جامعة الملك سعود).
وقال “باعوا النحالين على SR2 مليون دولار من العسل في أسبوع واحد،” الغامدي الأخبار العربية.
وأيد هذا الحدث أيضا من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار، وجامعة الباحة.
حضر الندوة الدولية لمدة ثلاثة أيام على إنتاج العسل والاستخدام، الذي عقد للمرة الأولى في المنطقة من قبل علماء الأبحاث من الجامعات في مختلف أنحاء العالم.
“، وحضر هذا الحدث من قبل مختلف الهيئات العلمية والشركات الكبرى المتخصصة في العسل ومنتجاته داخل المملكة وغيرها من الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا والمغرب واليمن، والإمارات العربية المتحدة والأردن” وقال آل الغامدي.
وقال ان المهرجان يتميز البرنامج العلمي، حيث المتخصصين من الجامعات في جميع أنحاء العالم تقديم أوراق عملهم على النحل وإنتاج العسل واستخدامها كشكل من أشكال الدواء.
“لقد جلب نوع الماجري من العسل بين 800 ريال و 1،000 ريال للكيلو، مما يجعلها أغلى نوع، في حين أن النوع الصيفي يجلب 700 ريال للكيلو. وقال الصدر يباع بسعر 400 ريال للكيلو وسمر في أي مكان بين 250 ريال و 400 ريال للكيلو “.
واضاف ان “منطقة آل رغدان في الباحة هي المكان الوحيد في الشرق الأوسط حيث يمكن للعسل النحل الطبيعية تنمو وتزدهر الأمطار التالية وهذا هو السبب اخترنا هذا المكان لعقد المعرض العسل”، وقال الغامدي.
وقال انه أصبح المهرجان جزءا لا يتجزأ من صناعة تربية النحل بفضل السعودية لهواة تربية النحل الذين هم دائما حريصة على المشاركة في أنشطة المهرجان. وهذا هو أيضا فرصة ذهبية لتعزيز السياحة.
وقال الغامدي حدد الخبراء ومناقشة مشاكل تربية النحل في المملكة والحلول المقترحة.
عقدت العديد من الأنشطة الترفيهية على هامش المهرجان، بما في ذلك السحب السحب برعاية الخطوط الجوية العربية السعودية.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *