اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

الأمير سعود مبعوث سريلانكا لمناقشة سبل تعزيز العلاقات

X

الصفحة العربية – تعزيز العلاقات بين المملكة وسريلانكا كانت محور الاجتماع الذي عقد بين وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل والسريلانكي السفير محمد حسين محمد في جدة يوم الاحد.
وعقد الاجتماع بعد أن قدم المبعوث السريلانكي نسخ من اوراق اعتماده الى وزير، الذي حصل أيضا أوراق اعتماد سفير النيجر أمادو سونغاي، السفير الايراني حسين صدقي والسفير الموريتاني محمد محمود ولد آل آمين.
وقال محمد عرب نيوز ان المحادثات التي تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، كانت ودية.
“كما قلت وزير الشؤون الخارجية أن الرئيس السريلانكي، ماهيندا راجاباكسا، يعتزم زيارة المملكة”، مضيفا أن هذه الزيارة مشاركة أدلى الرئيس الراحل السريلانكي السابق جونيوس ريتشارد جاي واردن نحو أربعة عقود مضت.
وقال حسين محمد أنشئت السفارة السعودية في عام 1990 بعد زيارة زيارة الأمير سعود الفيصل إلى الجزيرة.
تأسست السفارة السعودية في كولومبو في 1990s في وقت مبكر، مع عبد الله الزهراني كأول القائم بالاعمال الذي خلفه علي الحمدان.
في عام 2001، ورفع مستواها المملكة البعثة وأرسلت محمود العلي كأول سفير لها إلى سري لانكا. العلي خدم في كولومبو حتى انتقل إلى بريتوريا بعد تعيينه سفيرا في جنوب أفريقيا في ديسمبر 2007.
وقد ترأس البعثة السفير السعودي عبد العزيز عبد الرحمن الجماز على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وقال السفير انه حريص على تعزيز التجارة والسياحة والاستثمار بين البلدين. كما شكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمساعدة مختلف معين من وقت لآخر عندما تكون البلاد في حاجة لهم.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى