اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

السعودية اليوم : ملجأ للقاصرين يقلل التسول

X

قال هاني جميل، المشرف المأوى انخفض الطفل التسول في شوارع جدة بأكثر من 50 في المئة بفضل افتتاح ملجأ الأحداث بالتعاون مع جمعية آل البر الخيرية.
“، وكان مركز 9،255 المتسولين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15” وقال لصحيفة عرب نيوز.
“تم ترحيل ما يقرب من 7،530 طفل و 1،650 الافراج عنهم. المركز لديه الآن مجرد 100 طفل، معظمهم من البلدان الآسيوية والأفريقية. أكثر من 60٪ من هؤلاء الأطفال هم من الفتيان “.
محمد الغراوي هو صبي يبلغ من العمر 15 عاما في الملجأ الذين دخلوا إلى المملكة بطريقة غير شرعية من اليمن عن 2،000 ريال.
“دخلنا الحدود في منتصف الليل وسلمت للسعوديين”، وقال محمد. “إن الرحلة من اليمن إلى جدة أخذت ثلاثة أيام. سوف نسير على الطرق كسر كل ليلة والنوم في الاستراحات والاكواخ المهجورة “.
بعد وصوله جدة، جعلت محمد صفقة مع نفس الأشخاص، وقال لهم انه يريد الذهاب الى المدينة المنورة.
“أنا سلمت، جنبا إلى جنب مع ستة آخرين، لرجل مشى معنا على طول الطريق العام”، قال.
“نحن لم توقف من قبل أفراد الأمن. كل منا يدفع الرجل 250. ريال بعد وصول المدينة المنورة، عملت مع السعودية بيع ماء زمزم على طريق الرياض القصيم ليوم واحد 100 ريال. وقال كنا جعل 3،000 ريال يوميا في الأرباح “.
“كنت قد تأجيرها غرفة ل150 ريال في الشهر، واستمر في العمل مع نفس الرجل لبضعة أيام. تم اعتقالي من قبل دوريات الأمن بعد أن ألقي القبض عليه في المسجد النبوي ومن ثم إرسالها إلى الملجأ في جدة “.
وقال محمد إنه جاء إلى المملكة لأنه أراد أن يهرب الإرهابيين اليمنيين الذين اعتادوا على إجبار الأطفال على الانضمام إلى مجموعتهم.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى