اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

السعودية ‘لا تمويل أو تدعم القتلة “

X

الصفحة العربية – قال الأمير محمد بن نواف، السفير السعودي لدى المملكة المتحدة أن السعودية لم ولن تدعم أو صندوق المجرمين الذين أطلق العنان لعهد الإرهاب في مناطق كثيرة من المنطقة.
ردا على مقال ديفيد جاردنر في صحيفة فاينانشال تايمز في لندن، بعنوان: “انظروا إلى ما بعد المملكة العربية السعودية لقيادة السنية”، وقال الأمير محمد: “ادعاء الكاتب استثنائية أن المملكة العربية السعودية” تصدير ناقلة محملة العقيدة الدينية شبه الشمولية وخطوط الأنابيب من المتطوعين الجهاديين “خاطئة”.
وقال ان المملكة العربية السعودية لن ولم دعم أو تمويل القتلة الذين شكلوا تحت راية الدولة الإسلامية.
واضاف “اننا لا ولم تدعم أو تمول” الجهادية المتشددة “من أي نوع”، قال.
“في الواقع، لقد وقفت بحزم ضدها وحثت المجتمع الدولي على الوقوف معنا.”
غاردنر كتب في مقاله أن “التطرف الجهادي لا تشكل تهديدا للمملكة، ولكن من ناحية فقهية فمن الصعب أن نرى في ما الطريقة التي ينحرف عن العقيدة الوهابية، مع حرفيا وتقديم حصري للإسلام السني.”
استجاب الأمير محمد عن طريق طرح ما “العقيدة الوهابية” كان.
“نحن لسنا الوهابيين، نحن مسلمون”، وأوضح.
“الوهابية هي تسمية مريحة حلمت من قبل وسائل الإعلام لوصف الحركات المتطرفة بدءا من طالبان في أفغانستان إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، والآن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق”.
وقال الأمير لم هذه الحركات لا تتوافق حتى بصوت ضعيف لتعاليم الشيخ محمد عبد الوهاب، الذي كان، الفقيه العلماء يكثرون من القرن 18.
أصر على أن المسلمين والتمسك بقيم القرآن الكريم وتعاليم النبي محمد (صلي الله عليه وسلم)، والذي يتضمن الحفاظ على الحد الأقصى لحياة الإنسان.
وذكر السفير السعودي المهاجمين التي أنشئت مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الرياض بدعم مالي قدره 100 مليون دولار من الحكومة السعودية وأن هذا العام، كان قد تم زيادة الدعم من مزيد من 100 مليون دولار.
“لقد كنا، ونحن، ومحاربة التطرف داخل حدودنا يوميا، بل كل ساعة. وقال انه وجد أي وجميع السعوديين إلى أن دعم أو تمويل سيتم القبض على هذه الجماعات الشريرة القاتلة، والتي المحظور في المملكة العربية السعودية “.
وقال الأمير محمد كان من الجدير بالذكر في ضوء الأزمة الحالية أنه في عام 2003، قبل الحرب في العراق، حذر وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل: “إذا تغير النظام يأتي مع تدمير العراق، فأنت حل واحد مشكلة وخلق المزيد من المشاكل الخمس “.
المواطنين السعوديين تقاسم استجابة السفير على وسائل الإعلام الاجتماعي وأدان حملة افتراء ضد بلدهم.
وقال “هناك حملة شرسة ضد المملكة العربية السعودية من قبل وسائل الإعلام الغربية سوء علم” قال سيف محمد القحطاني، وهو مدون.
“يبدو أن الغربيين لا تقرأ ما يظهر في وسائل الإعلام لدينا وما يقال من على منابر مساجدنا. وأضاف القحطاني يجري فضحت هذه الإرهابيين تنظيم الدولة الاسلامية من جانب واحد وجميع لجلب سمعة سيئة لديننا البكر “.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى