اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معرض اطهار يفوز بقلوب وعقول الصغار

معرض اطهار يفوز بقلوب وعقول الصغار

الصفحة العربية – الطفل الذي كان للتو التدريب في مجال السلامة المرورية له في معرض اطهاره لخص الهدف من البرنامج باختصار عندما التقى والده الذي كان في انتظاره في الخروج: “استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة هو كبير وخطير خطأ “.
نجحت خلق الوعي بالسلامة المرورية في حالة هذا الطفل والطفل الذي سيكون، في غضون سنوات قليلة، تكون القيادة قد تعلم القواعد وبدأت بالفعل على التأثير على الآخرين.
“برنامج السلامة المرورية” هو جزء واحد فقط من ثمانية معارض مختلفة من المعرفة اطهاره برنامج أرامكو السعودية في مركز معارض الرياض على طريق الملك عبدالله. المعرض لمدة شهر انتهى يوم الجمعة. وقد رحبت بالفعل أكثر من نصف مليون زائر.
البرنامج، الذي يهدف إلى تثقيف ونقل المعرفة من خلال الترفيه، هو لجميع أفراد الأسرة. لقد كان بالفعل إلى جدة والظهران و آل الأحساء. وتجاوز العدد الإجمالي للزوار من 2 مليون.
المعارض مثل “أسماء الله الحسنى”، “1001 اختراع” و “كفاءة الطاقة” تظهر جهود جبارة في عملية التفكير التي أسفرت عن تقديم المعلومات والسيارة التسليم. كلاهما خلاقة ومسلية، بما في ذلك الشاشات التفاعلية والعروض المسرحية من قبل الجهات الفاعلة الحية. وهناك، من ناحية أخرى، الأجنحة الأخرى التي هي شعبية جدا مع الأطفال، وخاصة “قرية السلامة المرورية”.
يتم تضمين برنامج مرحلة خمس سنوات مع محاضرات حول السلامة المرورية للسائقين والمشاة. وهو يتحرك المشاركة الأطفال إلى الميدان لتنفيذ ما تعلموه أثناء القيادة المركبات المصغرة الخاصة بهم قبل تخرجه وحصوله على رخصة قيادة وهمية. وقد تم بالفعل إصدار أكثر من 15،000 هذه التراخيص إلى القليل من السائقين والأطفال المشاركين أبدوا اهتماما ضخمة والاستعداد لاستيعاب المعلومات. لديهم للتعامل مع إشارات المرور ومواقف السيارات وأحزمة المقاعد بين غيرها من جوانب السلامة التي لا غنى عنها لسائق آمن.
هتافات وابتسامات تظهر مدى الارتياح لهؤلاء السائقين قليلا، وكذلك المدربين في نهاية الدورة التدريبية لمدة 30 دقيقة وعندما يتم إصدار تراخيص المرور الخاصة بهم. يأخذ برنامج المكان حوالي 12 مرات كل يوم مع حوالي 60 طفلا في كل دورة.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *