الحوثيون لا يريدون الخروج بحل بتخويف الناس من مخرجات اللجنة الرئاسية

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 2 سبتمبر 2014 2:10 م -

الصفحة العربية متابعات – وكالة اليمن الاخبارية الحوثيون لا يريدون الخروج بحل بتخويف الناس من مخرجات اللجنة الرئاسية.

حيث اعلن البخيتي في صفحتة وفي موقعهم وكالة اليمن الإخبارية عن ان مخرجات اللجنة الرئاسية الي كان الشعب في أنتظارها على حد قولة بأنه مخرجات لا تخرج من الازمة بشيء بالعكس رح تكون اشد قساوة مما هيا عليها الأن.

واليكم ماتم نشرة على موقعهم الرسمي لأنصار الله.

الحوثيون لا يريدون الخروج بحلبعد دخول عمران هل رح يتم مهاجمة صنعاء في 13 رمضان 1435

كشف عضو المجلس السياسي لأنصار الله، علي البخيتي، الثلاثاء، عن “بعض النقاط التي وردت في مبادرة اللجنة الرئاسية والتي من المقرر تقديمها اليوم إلى هيئة الاصطفاف الوطني الشعبي”.

وقال البخيتي في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء، إن المبادرة المزمع تقديمها اليوم (الثلاثاء) في اجتماع ما يسمى بهيئة الاصطفاف الوطني – بحسب تعبيره- صادرة عن اللجنة ولا شأن لأنصار الله بها.

وأكد البخيتي أن المبادرة –بحسب المعلومات التي وصلت اليه- وفي الفقرة الثانية منها نصت على تخفيض 500 ريال في سعر دبة البترول ودبة الديزل, وان ذلك التخفيض لا يلبي طمحات أبناء الشعب والجماهير التي تعتصم في الساحات, ومع ذلك فقد ناقضت نفسها في البند الثالث حيث نصت انه يجب ان يتضمن برنامج الحكومة المقبلة ما يجعل سعر النفط متحركاً بحسب الأسعار العالمية.

وحذر البخيتي من تلك المبادرة قائلاً: “إن تحرير أسعار المشتقات يعني أن سعر الدبة البترول قد تصل الى ما بين 6000 ألف الى 7000 في حالة قامت الحكومة بتعويم سعر الدولار وتوقفت أو عجزت عن ضخ ملايين الدولارات إلى سوق العملة ليبقى سعر الصرف مستقراً عند 215 ريال للدولار الواحد.

وأضاف البخيتي، أن المبادرة غازلت عواطف الموظفين عبر الكثير من الوعود التي اطلقتها مثل رفع الحد الأدنى للأجور والذي ورد في البند الرابع, لكنها لم تحدد نسبة الرفع ومن متى سيبدأ رفع الحد الأدنى للأجور, وبالتالي فهي مجرد وعود وتسويفات تعودنا عليها ولم تجد أي منها طريقها الى التطبيق.

وقال البخيتي: ” أن الميزة الوحيدة التي في المبادرة وتحديداً في البند السادس منها أنا اعترفت أن الاعلام الرسمي حالياً –منذ تولي نصر طه مصطفى وزارة الاعلام- يمارس خطاباً تحريضياً طائفياً ويبث لغة الكراهية بين مختلف مكونات الشعب”.

واختتم البخيتي تصريحه لوكالة “خبر” بالقول: “إن المبادرة ركيكة ومتناقضة في صياغتها, مبدياً استغرابه من عدم استعانة اللجنة ببعض المختصين لمساعدتها على كتابة المبادرة تفادياً للتناقضات الكارثية التي وقعت فيها اللجنة في الكثير من بنودها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.