اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى نقرع الباب مرادف كلمة نقرع

معنى نقرع الباب مرادف كلمة نقرع

معنى نقرع الباب من الكلمات التي يتم نطقها في بعض المناطق العربية وتحديداً في منطقة الخليج فيتم الحديث عن شخص يقرع الباب او نحن قرعنا فما هو معنى هذه الكلمة.

من الكلمات التي يتم نطقها في بعض البلدان هي نقرع او قرع الباب ماهو معناها هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال موقعنا الصفحة العربية من عالم معاني الاسماء والكلمات والتعرف على تلك اللهجات ومعاني كلمات لبعض المناطق العربية.

معنى نقرع

معنى نقرع الباب

نقرع تعني : الطرق ويتم الحديث عن فلان قرع الباب وتعني انه طرق الباب او نقرع الباب اي نطرق الباب وهي منتشرة في الخليج العربي.

وهناك العديد من الإستفسارات حول هذه الكمة حيث يسأل البعض عن ضد نقرع ضد نقرع الباب ضِدٌّ كلمة يقرع الباب مرادف كلمة نقرع الباب ضِدٌّ كلمة قرع الباب ضد كلمة نطرق ضد كلمة يطرق ضِدٌّ قرع الباب.

اصل كملة نقرع

اما اصل الكلمة هي عربية ويتم نطقها في بعض مناطق السعودية واليمن فيقال فلان قرع الباب, او لقد قرعت الباب ولم يجب احد.

وتكون في معجم المعاني ”

  • قرِعَ يَقرَع ، قَرَعًا ، فهو أقْرَعُ فهو أَقْرع، وهي قَرعاء والجمع : قُرْعٌ، وقُرعانٌ ، وهو قَرِعٌ، وقريعٌ، والجمع قَرْعَى

نتمنى في الاخير ان نكون قد وضعنا لكم احدى معاني تلك الكلمات والتساؤلات حول الكلمة والتعرف على معاناها مع خالص التحيه للجميع.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *