تحديث جديد على أي فون لـ برنامج واتس اب ومميزات رائعة

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 8 أكتوبر 2020

الصفحة العربية المشهد اليمني في خبر جديد وتحديث مميز اطلقة شركة واتس اب  على جوالات وهواتف أي فون حيث ان هناك تحديث جديد على أي فون لـ برنامج واتس اب ومميزات رائعة.

تحديث جديد على أي فون لـ برنامج واتس اب

أطلقت الشركة المطورة لتطبيق المحادثة الفورية والرسائل النصية واتس آب تحديثاً ضخماً لهواتف آي فون، يجلب معه العديد من المميزات الرائعة بجانب التحسينات والإصلاحات.تحديث جديد على أي فون لـ برنامج واتس اب

وتتميز النسخة الجديدة التي تحمل الرقم “2.11.9” بإمكانية عمل أرشيف للمحادثات ورسائل المجموعات عن طريق التمرير أفقياً في اسم الدردشة واختيار أيقونة “المزيد” ثم النقر على الخيار الجديد “أرشفة” لتُحذف المحادثات وتنتقل إلى تبويب الأرشفة، بهدف تقليص حجم بيانات التطبيق، بحسب ما ورد في موقع “ذي نيكست ويب”.

وفيما يتعلق بالتصوير، فقد أضافت الشركة ميزة التعليق على الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة إلى الآخرين، يوجد في الجزء السفلي من الشاشة مكان مخصص لكتابة رسالة مرفقة مع الصورة أو المقطع المرسل، بالإضافة إلى جلب أيقونة الكاميرا أيضاً في الجزء السفلي من الشاشة للوصول السريع ومشاركة الصور بشكل أسرع، مع دعم للتصوير البطيء.

هذا وأضافت الشركة، بحسب ما نقلته “البيان” عن موقع 24، أيضاً إمكانية قص وتحرير أي جزء من مقطع فيديو قبل إرساله، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الصور والفيديو تلقائياً، وإضافة خلفيات ونغمات تنبيه جديدة للمحادثات، مع إمكانية مشاركة المواقع.

 مميزات عن الواتس اب بشكل عام

يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لواتس اب هنا، ومن خلال الموقع يتم اختيار النظام الذي يعمل به الهاتف لتنزيل الإصدار المناسب .

و الجدير بالذكر ان جميع مستخدمي واتس اب  ينتظروا التحديث الجديد الذي يتضمن خاصية الاتصال الهاتفي، وفي هذه الحالة سيكون برنامج واتس اب ضم جميع المزايا و من المتوقع زيادة كبيرة في عدد مستخدمي برنامج واتس اب.

 التحديثات

توقع بعض المطورين وصول التحديثات إلى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد هذا الأسبوع، في حين لم يتمكنوا من توقع موعد صدور التحديثات لنظام ويندوز فون؛ نظراً للتأخر الدائم في وصول تحديثات واتس اب إليه .

بالنسبة لأرشفة المحادثات، ففي الإصدار الأخير والمطور لأجهزة الآيفون تم تطوير خاصية الأرشيف؛ حتى يتثنى للجميع أرشفة جميع المحادثات واستعادتها في أي وقت، حيث أن الكثيرون يرغبون في تخزين المحادثات على Whatsapp واستعادتها .

وفي الإصدار الجديد الذي وصل لهواتف آيفون، تم إضافة زر لمشاركة الصور بشكل أسرع، وهو مشابة بشكل كبير الزر الموجود في دردشة الفيس بوك، ويبدو أن إدارة الفيس بوك المالكة لواتس اب حالياً تسعى بقوة لتطوير البرنامج .

تختلف النسخة الرسمية من واتس اب اختلافاً كبيراً عن نسخ بلس الموجودة حالياً؛ حيث أن الواتس اب هو المعتمد من قبل الشركة والمتاجر الرسمية، في حين أن واتس اب بلس هو نسخة معدلة ليس أكثر .

يطمح مارك مؤسس فيس بوك أن يكون واتس اب هو المنصة الأولى والاختيار الأول للمستخدمين لإرسال واستقبال الرسائل، وأكد أن عدد المستخدمين النشطين حالياً بشكل شهري تجاوز 600 مليون مستخدم يستخدم الواتس اب بشكل نشط .

ويأمل مارك في أن يزيد العدد بقدوم العام الجديد، خصوصاً مع التحديثات التي قامت إدارة واتس اب بإدخالها، مثل تحديث الواتس اب لمنصة الآيفون، وخاصية المكالمات الصوتية التي أعلن فريق التطوير عن إضافتها في الإصدار الجديد من الواتس .

وبتلك المميزات يسعى الواتس للهيمنة على برامج المراسلة الكتابية، والمنافسة أيضاً في المراسلة الصوتية .

يأتي في التحديث الجديد لواتس اب على هواتف آيفون عدد كبير من المميزات المتاحة، مثل إرسال الصور بشكل أسرع مثل زر الفيس بوك المتوافر في الدردشة، فأصبح الآن هناك زر في الواتس اب يمكن من خلاله مشاركة الصور على الدردشة بكل سهولة .

صعد واتس اب بقوة في الفترة الأخيرة؛ بعد التحديثات التي تم إصدارها في متجر جوجل بلاي بشكل متتالي، مما يدل على اهتمام البرنامج بمستخدميه بشكل دائم، ولكن حتى الآن لا زالت التحديثات تصل بشكل متأخر إلى ويندوز فون .

وعلى صعيد آخر فإن واتس اب يسعى للمنافسة في مجال المراسلة الصوتية؛ حيث تم الإعلان أن الإصدار القادم سوف يحمل مميزات الاتصال بشكل مجاني .

وتلك الخطوة من فريق التطوير في البرنامج، سوف تجعل الواتس اب يدخل منافسةشديدة مع برامج موجودة في مجال المراسلة الصوتية، مثل فايبر وسكايب .

نسخ واتس اب عديدة ومتوعة ولكن النسخ الرسمي هي التي تصدر على متجر جوجل بلاي ومتجر هواتف آيفون، أيضاً من الموقع الرسمي، ويجب التحميل من المتاجر أو المواقع الرسمية المعتمدة، مع التوضيح أن لواتس اب موقع معتمد فقط .

حتى الآن لم يصدر تحديث رسمي لواتس اب على هواتف ويندوز فون، على الرغم من إصدار عدد من التحديثات للأنظمة الأخرى، ومن المنتظر أن يكون التحديث القادم في ويندوز فون حاملاً عدد كبير من المميزات .

12 مشاهدة