البنتاجون يؤكد ارسال قوات جديدة لمحاربة تنظيم داعش في سوريا

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 23 سبتمبر 2014 1:35 م -

الصفحة العربية – ذكر البنتاجون يوم الثلاثاء ان القوات الامريكية قصفت الجهاديين الذين الدولة الإسلامية في سوريا واستهدفت مجموعة منفصلة متطرفة بالتخطيط لهجوم وشيك ضد الولايات المتحدة والقوات الغربية.
واضاف ان الحلفاء العرب البحرين والأردن والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وشارك في الإضرابات.

وقال البنتاجون في بيان ان ثمانية تهدف الضربات الجوية الأمريكية في خراسان المجموعة المتشددة التي تتكون من ذوي الخبرة من عناصر القاعدة.

“لقد اتخذت الولايات المتحدة أيضا إجراءات لعرقلة هجوم وشيك بالتآمر ضد الولايات المتحدة والمصالح الغربية أجرته شبكة من قدامى المحاربين المخضرمين تنظيم القاعدة – التي يشار إليها أحيانا باسم الجماعة خراسان – الذي أنشأت ملاذا آمنا في سوريا وقال البيان ان الهجمات الخارجية لتطوير وبناء واختبار العبوات الناسفة وتجنيد الغربيين للقيام بعمليات “.

“كل الطائرات خرجت من المناطق إضراب بأمان” إضافته.

يستخدم الجيش الامريكي طائرات مقاتلة وكذلك الطائرات بدون طيار وصواريخ توماهوك لإجراء 14 ضربات ضد IS، المعروف أيضا باسم تنظيم داعش.

واضاف ان “الغارات دمرت أو تضررت عدة أهداف تنظيم داعش … وشملت تنظيم داعش المقاتلين، مركبات التدريب ومقر ومرافق القيادة والسيطرة، ومرافق التخزين، ومركز التمويل والإمداد الشاحنات والمركبات المسلحة”، حسبما ذكر البيان.

أطلقت ما مجموعه 47 صواريخ توماهوك من السفن الأمريكية في البحر الأحمر والخليج العربي الشمالية.

وترتبط مجموعة خراسان التي كانت مستهدفة بشكل منفصل لجبهة آل النصرة، وهي تابعة السوري لتنظيم القاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *