اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

مصر تستدعي ستة لاعبين محترفين في الخارج للقاء بوتسوانا

مصر تستدعي ستة لاعبين محترفين في الخارج للقاء بوتسوانا

الصفحة العربية – يسعى نصف اللاعبين المحترفين في الخارج الذين تم اختيارهم لفتح مصر يتم استبعاد اثنين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم مدربا للفريق شوقي غريب للتعويض عن بداية محزن عندما كان الفريق يجتمع بوتسوانا مرتين في غضون خمسة أيام في الشهر المقبل.
وقد تم اختيار ستة لاعبين فقط الذين تجارتهم في الخارج كما وجه مصر بوتسوانا بعيدا عن المنزل يوم 10 أكتوبر قبل استضافتهم في القاهرة بعد خمسة أيام في المجموعة السابعة.

الثلاثي القائم البرتغال، علي غزال، شيكابالا وأحمد حسن “كوكا” تركت كل خارج، كما كان خارج صالح مركز فيورنتينا يعود أحمد حجازي ومحمود كهربا لاعب خط الوسط الجندب.

جاء غزال لانتقادات عنيفة بعد وضع في بضع يعرض مخيبة للآمال كما خسرت مصر 2-0 خارج أرضه أمام السنغال قبل أن هبط إلى الاتجاه المعاكس 1-0 على أرضه أمام تونس الذي قلص بشكل كبير آماله في الوصول نهائيات كأس الأمم العام المقبل في المغرب.

تم استبعاد شيكابالا، لاعب الرياضية، وشاهق المدافع حجازي بسبب عدم وجود الوقت في اللعب مع النادي استنادا لشبونة وفيورنتينا الإيطالي على التوالي.

فشل المهاجم كوكا لإقناع بديلا في مباراتين أمام السنغال وتونس في حين لم يبق لاعب خط الوسط المركزي من الكهرباء على الرغم من عدم إعطاء الفرصة للعب في المباراتين.

“ويستند قرارنا على تقييم واسع النطاق من اللاعبين المحترفين في الخارج و، سواء كانوا يلعبون بانتظام مع فريقيهما”، وقال غريب، الذين تتمثل مهمتهم تحت المجهر الأهرام سبورت.

“نحن لا ضغوط من قبل أي شخص لاتخاذ قرارات معينة، ونحن حريصون على اختيار أفضل اللاعبين ونحن لمن يثبت جدارته سوف يجد لنفسه مكانا في المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.”

المدافع المحترف في قطر أحمد فتحي، هال سيتي أحمد المحمدي الجناح، مهاجم فريق تشيلسي الانجليزي محمد صلاح، بازل الثنائي محمد النيني وأحمد حمودي ولاعب الوسط ناسيونال ماديرا صالح جمعة قد احتفظت كل مكان في المنتخب المصري.

الفراعنة الذي فاز بكأس الأمم ثلاث على الهرولة قبل أن تفشل بشكل مذهل لتصل إلى طبعتين متتاليتين في 2012 و 2013، تقع في أسفل المجموعة. السنغال وتونس صدارة برصيد ست نقاط لكل منهما.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *