اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

استهداف الأكراد من طرف الدولة الإسلامية في سوريا

X

الصفحة العربية – هاجمت طائرات حربية أمريكية أهداف الدولة الإسلامية في سوريا بين عشية وضحاها، في غارات أن مجموعة مراقبة الحرب قال قتل المدنيين فضلا عن المقاتلين الجهاديين.

وقال المرصد السوري مقرها بريطانيا لحقوق الإنسان الضربات أصابت مصانع ومناطق تخزين الحبوب في بلدة منبج السورية الشمالية، في منطقة تسيطر عليها الدولة الإسلامية، مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من العمال المدنيين.

وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد الذي يجمع المعلومات من مصادر في سورية ضربات على مبنى على الطريق المؤدية من البلدة كما قتلت عددا من مقاتلي الدولة الإسلامية.

قال الجيش الامريكي يوم الاثنين غارة جوية أمريكية استهدفت مركبة بين عشية وضحاها الدولة الإسلامية في منطقة التدريج المجاورة لمنشأة لتخزين الحبوب قرب منبج، ولكن ليس لديها أي دليل حتى الآن عن وقوع اصابات بين المدنيين.

بينما أسبوع من الغارات وقد اتخذت تؤثر سلبا على المعدات الدولة الإسلامية والمقاتلين على الأرض، وليس هناك علامة حتى الآن على أن يتم تحول المد ضد الجماعة، التي تسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، حيث أعلنت أنها الخلافة الإسلامية .

في بيان للأمم المتحدة التي ظهرت لإعطاء موافقة من الولايات المتحدة والضربات الجوية العربية في سوريا ضد المسلحين، قال وزير الخارجية السوري ان بلاده تؤيد الحملة ضد الدولة الإسلامية.

سوريا “تقف مع أي جهد دولي يهدف إلى مكافحة ومحاربة الإرهاب”، وقال وليد المعلم، الذي طالما كانت منبوذة دوليا بسبب ما يقول منتقدون انه حشية في الحرب الاهلية التي قتلت 200،000 شخص الحكومية.

والضربات التي تقودها الولايات المتحدة فشلت حتى الآن في وقف سلفة من المقاتلين في شمال سوريا على كوباني، وهي بلدة كردية على الحدود مع تركيا حيث القتال على مدى الاسبوع الماضي تسبب في رحلة أسرع اللاجئين من الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في سوريا.

يمكن أن ينظر إليه لا يقل عن 15 دبابة على الحدود التركية، وأشارت somewith البنادق نحو الأراضي السورية. انتقلت المزيد من الدبابات والعربات المدرعة باتجاه الحدود بعد أن سقطت قذائف في تركيا يومي الاحد والاثنين.

الحلفاء العرب

وكانت الولايات المتحدة بقصف الدولة الإسلامية وغيرها من الجماعات في سوريا لمدة أسبوع مع مساعدة من الحلفاء العرب، وضرب أهداف في العراق المجاور منذ الشهر الماضي. وانضمت دول أوروبية الحملة في العراق ولكن ليس في سوريا.

الدولة الإسلامية، وهي جماعة سنية متشددة والتي قطعت من القاعدة، قلق الغرب والشرق الأوسط من خلال تجتاح شمال العراق في يونيو حزيران ذبح الأسرى وطلب الشيعة وغير المسلمين لتحويل أو يموت.

انها تقاتل الحكومات المدعومة من الشيعة في كل من العراق وسوريا، فضلا عن غيرها من الجماعات السنية في سوريا والجماعات الكردية في كلا البلدين، وهي جزء من حروب أهلية متعددة من جانب والمعقدة التي كل بلد تقريبا في الشرق الأوسط يحتوي على المحك.

وقال رئيس فرع القاعدة في سورية جبهة النصرة، وهي جماعة سنية متشددة وهو منافس من الدولة الإسلامية وكما استهدفت الغارات الامريكية ان الاسلاميين شن هجمات على الغرب ردا على الحملة.

عملت أوباما منذ أغسطس لبناء تحالف دولي لمكافحة المقاتلين، واصفا إياها الأسبوع الماضي في خطاب إلى الأمم المتحدة باعتبارها “شبكة الموت”.

قدم له الاعتراف في مقابلة اذيعت يوم الاحد ان المخابرات الامريكية قد قللت من أهمية الدولة الإسلامية تفسيرا لماذا ظهرت واشنطن قد اتخذت على حين غرة عندما ارتفع المقاتلين عبر شمال العراق في يونيو حزيران.

ان المتشددين ذهب تحت الأرض، وقال أوباما عندما ألغت القوات الامريكية تنظيم القاعدة في العراق بمساعدة القبائل المحلية خلال الحرب الأمريكية هناك والتي انتهت في عام 2011 سي بي اس “60 دقيقة”.

“ولكن على مدى العامين الماضيين، وخلال فوضى الحرب الأهلية السورية، حيث أساسا لديك مساحات واسعة من البلاد التي لا تسيطر عليها الحكومة تماما، أنهم كانوا قادرين على إعادة تشكيل أنفسهم والاستفادة من تلك الفوضى”.
معركة على الحدود

تردد دوي اطلاق النار عبر الحدود وارتفعت سحابة من الدخان فوق كوباني كما قصف الدوري على يد مقاتلي الدولة الإسلامية وقعت. وقال الكرد يراقب القتال من الجانب التركي من الحدود المجموعة الكردية السورية وYPG، ويبدون دفاعا قويا.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى