فيلم كوميدي روائي سعودي تم إنتاجه سنة 2020

فيلم شمس المعارف من الأفلام السعودية 2020

فيلم شمس المعارف فيلم كوميدي روائي سعودي تم إنتاجه سنة 2020 ليحكي الفيلم قصة شاب سعودي تحول من حياة إلى حياة اخرى خلال سنوات منذ سنة 2010.

من الأفلام الروائية والتي بداء الإنتاج في المملكة العربية السعودية في إنتاج الأفلام الروائية والكوميدية, تم إنتاج واخراج فيلم شمس المعارف في العام الميلادي 2020 ليتم عرضه خلال العام في كل من جده وكذلك العاصمة السعودية الرياض.

قصة فيلم شمس المعارف

فيلم شمس المعارف من الأفلام السعودية 2020
فيلم شمس المعارف

تدور أحداث فيلم ” شمس المعارف ” في عام 2010 م، حول حسام وهو طالب يشرف على التخرج من الثانوية، لكنه يقع في اغراء موجة صناعة المحتوى، في ذروة نشاط رواد اليوتيوب في السعودية، ما يدفعه إلى خوض مغامرة تتسبب في إهمال دراسته واستكشاف حلمه، حيث يجد الطالب الثانوي حسام نفسه مهتمة بعالم إنتاج الفيديو والمحتوى، وينضم إليه صديقه المقرب معن، وعدوهما السابق إبراهيم، والمدرس الشغوف بصناعة الأفلام عرابي، وخلال آخر سنة لهم في المدرسة الثانوية، يقرر الفريق إنتاج فيلم رعب بدون ميزانية.[1]wikipedia فيلم شمس المعارف تاريخ تحديث الرابط 16 اكتوبر 2020

مقالات ذات صلة

اقراء ايضاً: كتاب شمس المعارف

والفيلم يظهر مدى دخول التقنية في المملكة العربية السعودية ومساعدة الكثيرون من مقدمي المحتوى المرئي في تغيير حياتهم بشكل كبير جداً كما هي قصة حسام من خلال الفيلم.

طاقم فلم شمس المعارف

وحول الطاقم في الظهور في الفيلم الروائي الكوميدي فهم كما تم نشره من خلال الموقع وهم:

  • براء عالم
  • صهيب قدس
  • إسماعيل الحسن
  • أحمد صدام
  • إياد أيمن كيفي

يحكي الفيلم قصة شباب سعودي يغير الإنترنت حياتهم، بالتزامن مع ذروة صناعة المحتوى السعودي على الإنترنت. ويلقي الضوء على محطات صناعة المحتوى السعودي منذ التسعينات وحتى الفترة الراهنة. الفيلم من تمثيل صهيب قدس، وبراء عالم، وأحمد صدام، وإسماعيل الحسن، وإياد أيمن كيفي، وإنتاج صهيب قدس وإخراج فارس قدس.[2] redseafilmfest شمس المعارف تاريخ تحديث الرابط 16 اكتوبر 2020

رابط نظام نور برقم الهويه

مشاهدة فيلم شمس المعارف

اما حول كيفية يمكن مشاهدة الفيلم فيمكن مشاهدة الفيلم من خلال الإشتراك في تطبيق نتفلكس المشهور عالمياً في عرض الأفلام العربية والأجنبية من خلال اشتراكات شهرية.

وكانت هناك العديد من ردود المغردين حول متابعتهم للفيلم ومشاهدتهم الفيلم حيث تحدثت البعض عن الفيلم كما يلي:

الفيلم رهيب العمل سعودي والهجه فاهمينها بدون ترجمة ولا شي كيف اخذونا لجو الثانوي ببداية الالفيه وكيف عيشونا جو معهم المعلمين والطلاب بذيك الفترة وجو الدراسه وطبعًا كوننا سعودين لازم ندعم ابناء البلد ونقول لهم انتم فعلاً ابدعتو على امل نشوف اعمال سعوديه نجاحه اكثر.

كما كانت هناك اراء كثيرة وضعنا لكم بعضاً منها هنا من خلال مقالنا:

افضل فيلم سعودي شفته في حياتي،طريقه الاخراج مميزه، والقصه بسيطه لكنها رهيبه بنفس الوقت، وكل ممثل متقمص شخصيته بشكل رائع، حبيت شخصيه استاذ عرابي وشلون قاعد يدعم مخرجنا الطالب، حبيت شخصيه حسام و اصراره على انه يحقق الي يبيه، حبيت شخصيه معن وابراهيم وكيف ظلوا مع حسام.

هذا وسوف يتم تحديث المقال خلال الأيام المقبلة عبر موقعنا الصفحة العربية نتمنى المشاركة والإنتظار.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل