إغلاق قناة وصال في المملكة العربية السعودية بأمر من وزير الأعلام خوجة

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 5 نوفمبر 2014 1:10 م -

أمر وزيرالثفاقة والإعلام في السعودية الدكتور عبدالعزيز خوجة بـ إغلاق قناة وصال في المملكة العربية السعودية وعدم بث القناة على الأراضي السعودية.

إغلاق قناة وصال في المملكة العربية السعوديةإغلاق قناة وصال في المملكة العربية السعودية

هذا وكانت قناة وصال تبث برامجها من العاصمة السعودية الرياض, حيث قد انتقلت مسار القناة الى الطائفية اكثر مما هيا قناة إسلامية , حيث تعرض مقابلات وحوارات مابين طائفية السنة والشيعة.

هذا وقد عقب وزير الثقافة والإعلام خوجة عن سبب إغلاق القناة قائلاً

إنه أمر بإغلاق مكتب قناة “وصال” الفضائية في الرياض، لافتاً إلى أن وزارة الثقافة والإعلام لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وشدد خوجة على أن الوحدة الوطنية “خط أحمر”، وأن وزارته ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججي الفتن بالتعاون مع رجال الأمن البواسل والمواطنين النبلاء.

وأوضح خوجة أن “الإرهاب لا دين له ولا مذهب”، وأن الإرهابيين أعداء لكل الأديان والمذاهب والإنسانية.

كما أشاد بالروح الوطنية التي تجلت بعد حادثة الأحساء الإرهابية، مشيراً إلى أنها ليست غريبة على أهل الوطن الشرفاء. كما وجه التحية ﻷهل الأحساء ولشهدائها الأبرار ولشهداء الواجب الوطني من رجال الأمن الأبطال.

كما وجه التحية لهيئة كبار العلماء على موقفها الحاسم والصريح من الفتنة ولرجال الأمن على تحركهم السريع والدقيق ضد الإرهابيين، محذراً من “محركي الفتنة خارجاً وأذناب التطرف داخلاً”.

وأضاف أن المملكة وطن نهائي لكل أبنائه بلا تمييز ولا تفرقة، مضيفاً “الإرهابيون ليسوا منا والطائفيون ليسوا منا”.

وخلص إلى القول إن المملكة هي مملكة الإنسانية، دينها الإسلام وعمادها المواطن، و”التسامح شعارنا والتعايش معاشنا والعدالة رايتنا والأمان ثروتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *