أخبار السعودية 13 محرم 1436 اخبار الأقتصاد 6-11-2014

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 6 نوفمبر 2014 2:33 م -

الأخبار اليومية ليومنا هذا الخميس في المملكة العربية السعوديه من اخبار الإقتصاد واخبار العقارات حيث نسرد لكم بعض من أخبار السعودية 13 محرم 1436 اخبار الأقتصاد 6-11-2014.

اخبار الأقتصاد 6-11-2014

توصية لإمارة مكة المكرمة رفضت لجنة في مجلس الشورى توصية من إمارة منطقة مكة المكرمة تتضمن تأمين سكن للمعتدين على الأراضي الحكومية ممن لا يملكون مساكن خاصة، والتسجيل العيني للعقارات في الإحداثيات المعتدى عليها في الأراضي الحكومية، وإدراجها ضمن “مشروع لائحة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات” الذي أقره المجلس أمس الأول.

العجز في جدة للوحدات السكنية حيث أكد لـ”الاقتصادية” المهندس خالد باشويعر رئيس لجنة الإسكان في “غرفة جدة”، أن مدينة جدة تحتاج إلى 25 ألف وحدة سكنية سنويا، وإن القطاع الخاص لا يوفر سوى نحو سبعة آلاف وحدة سكنية، ما يعني وجود عجز في الوحدات السكنية يصل إلى 77 في المائة، حيث تحتاج إلى 18 ألف وحدة.أخبار السعودية 13 محرم 1436 اخبار الأقتصاد 6-11-2014

وأضاف الشويعر، أن “هذا العجز في الوحدات السكنية في مدينة جدة يعد رقما كبيرا، ولكن بالاستطاعة سده بشرط تسهيل الإجراءات أمام الشركات الخاصة والمقاولين من قبل الجهات الحكومية المعنية من استخراج للرخص أو توفير المخططات المطورة لبناء الوحدات السكنية”، مشيرا إلى دور وزارة الإسكان في حل أزمة السكن في جدة بشرط تعاونها مع المطورين العقاريين والمقاولين لتسريع الزمن في إنجاز الوحدات السكينة التي تنوي الوزارة بناءها في شمال وجنوب وشرق المحافظة”.

مزاد مخطط السعيد أجلت أمانة محافظة جدة مزاد مخطط السعيد، الذي كان مقررا عقده عصر أمس في قاعة فرح في جدة، وأكدت مصادر لـ “لاقتصادية” أن تحديد موعد المزاد سيكون الأسبوع المقبل بعد أن تنتهي أمانة جدة من إضافة القطع، ولم يتم تبيان عدد القطع المضافة.

وبينت أمانة جدة أن سبب تأجيل المزاد أتى إثر الإقبال الشديد على طلبات الدخول في المزاد العلني للقطع التي سبق أن طرحتها الأمانة للمزايدة في المخطط 290/ ب، وعددها 115 قطعة؛ إذ تم اقتراح زيادة عدد القطع المبيعة للمواطنين.

هبوط سعر الذهب هبط سعر الذهب أمس لأقل من 1150 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف 2010 ليمهد الطريق أمام تراجعه لمستوى ألف دولار إذ أضعفت قوة الدولار والأسهم شهية المستثمرين للمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وبحسب “رويترز”، فقد كانت خسائر الفضة أكبر لتنزل لأقل سعر لها منذ شباط (فبراير) 2010 متجاوزة 15 دولارا بقليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *