نشر صور على انها لزعيم القاعدة في العراق ابو بكر البغدادي بعد مقتلة

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 11 نوفمبر 2014 2:20 م - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 19:15

نشر صور على انها لزعيم القاعدة في العراق ابو بكر البغدادي بعد مقتلة حيث نشرة بعض المواقع بأنه تم مقتل ابو بكر البغدادي بعد غارة امريكية استهدفتة.

الاخبار الى الأن لم يتم التأكيد بأن البغدادي قد قتل, وبهذا تنتهي اسطورة كان يريد ان تبداء بإسم الدولة الإسلامية الداعشية.

صورة ابو بكر البغدادي بعد مقتلة

ابو بكر البغدادي بعد مقتلة
صورة ابو بكر البغدادي بعد مقتلة

قال موسى، عبر البرنامج، إن وزير الدفاع العراقى أكد مقتل “البغدادى” فى ظل محاولات من التنظيم الإرهابى فى نفى الخبر، لافتًا إلى أن الجيش العراقى هاجم موقع زعيم التنظيم.

وفى خبر سابق، أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، على أن أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” أصيب في غارة لقوات التحالف مساء الجمعة.

وقال العبيدي في تدوينة له على فيسبوك: “عاجل: تأكد اصابة ابو بكر البغدادي في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم الارهابي في مدينة الموصل ليلة الجمعة الماضية ومقتل نائبه والذراع الايمن ابو مسلم التركماني.. اللهم لا تشفيه وعجل بهلاكه”.

سعد الحديثي، المسؤول الإعلامي بمكتب رئيس الوزراء العراقي قال لـCNN، إنه لا يوجد تأكيدات بعد حول إصابة البغدادي و”حاليا ننتظر إن كان لقوات التحالف أي تفاصيل إضافية”.

وتضاربت أنباء إصابة أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” في غارة أمريكية، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية ودولية متناقلة الخبر عن حساب غير رسمي انتقده البعض باعتباره حسابا وهميا للناطق باسم التنظيم أبومحمد العدناني.

جاء في التغريدة التي تم تناقلها عن صفحة المنسوبة للعدناني:” وهل تظنون بأن الخلافة تنتهي باستشهاد الخليفة؟ نطمئن الأمة بأن أميرها أبو بكر البغدادي بخير ولله الحمد، ادعوا له بالشفاء العاجل،” الأمر الذي فجر ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقلت وسائل إعلام عراقية مستقلة ما قالت إنه تأكيد من مصادر داخل وزارة الداخلية العراقية تفيد بإصابة البغدادي إصابات بليغة في حين ذهب بعض هذه الوسائل للقول بأنه قتل، مقتبسة مصادر أمنية لم تسمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *