مصادر عسكرية : البحرية المصرية تقتل أربعة مسلحين على الشواطئ المصرية

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 13 نوفمبر 2014 1:20 ص - آخر تحديث : 13 نوفمبر 2014 , 01:41
مصادر عسكرية  البحرية المصرية تقتل أربعة مسلحين على الشواطئ المصرية
مصادر عسكرية البحرية المصرية تقتل أربعة مسلحين على الشواطئ المصرية

(رويترز) قالت مصادر أمنية  و وسائل إعلام الحكومية يوم الاربعاء أن مسلحين  في قارب صيد في شمال البحر الأبيض المتوسط من ميناء دمياط، بالقرب من قناة السويس قد فتحوا النارعلى قارب خاص بالبحرية المصرية التي ردت على اطلاق النار مما أسفر عن مقتل أربعة من المهاجمين على الاقل .

و لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم  .
وقد واجه الجيش و الشرطة هجمات من متشددين فى الأونة الأخيرة فى سيناء شرقا، حيث يعمل المهربين أيضا ً و ذكرت صحيفة الأهرام الحكومية  أنه أصيب عدد من الجنود واعتقلوا عددا من المسلحين. ولم يصرح المتحدث الرسمى للجيش على الحادث .

و حيث أنه قد حدث هجومين مسلحين في شبه جزيرة سيناء الشهر الماضي قتل على أثره  33 من أفراد الأمن، مما دفع الجيش إلى إعلان حالة الطوارئ لمدة  ثلاثة أشهر في المناطق المحيطة بها ومسح حاجز أمني على طول الحدود مع قطاع غزة.

وزادت هجمات المسلحين منذ يوليو 2013 عندما قام قائد  الجيش عبد الفتاح السيسي على الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي في أعقاب احتجاجات ضد حكمه.

وقالت مصادر أمنية لرويترز وقعت المعركة حوالي 18 كيلومترا (11 ميلا) إلى الشمال من ميناء دمياط على بعد 50 كيلومترا من غرب مدينة قناة السويس في بورسعيد حيث عشرات السفن التجارية التى تمر كل يوم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.