اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

أحمد الشقيرى : خواطر 10 سموم

فى هذا الفديو يعرض أحمد الشقيرى بعض السموم التى نزرعها داخل أجسادنا

أول هذه السموم و أكثرها إنتشارا ً هى التدخين حيث تحتوى السيجارة على أربعة ألاف مادة كيميائية موجودة فى السيجارة حيث تحتوى السيجارة على مواد كيميائية قابلة للاشتعال من هذه المكونات هى التبغ و الرصاص و الفحم و الشمع و مبيدات حشرية و منظف أرضيات و منظف صحون و مسحوق غسيل .

كل هذه المواد السامة موجودة داخل السيجارة و أكثر هذه المواد التى تتكون منها السيجارة ممنوعة من دخول بعض البلدان . نريد أن نعرف تأثير دخان السيجارة عندما يدخل الجسم أول مرة , نجد الجسم يشحذ قوات دفاعه لمواجهة الجسم الغريب السام الداخل مع دخان السيجارة و يبدأ الإنسان بالسعال هذا مع أول نفس من السيجارة هنا يكون الجسم قد قام بما عليه من واجب الدفاع عن هذا الجسم و لكن مع الإصرار على التدخين تبد أ مقاومة الجسم للسموم تقل إلى أن يصل الجسم إلى مرحلة التعايش مع السموم .

بدأت الاتجاه للتدخين فى الدول المتقدمة فى القرن الماضى تصبح ثقافة حيث كان الاطباء مئلا ً فى أمريكا هم من يقومون بالدعايا للتدخين إلى ان وصل الوعى و الثقافة أن البلدان الأقل فى نسبة المدخنين هم فى البلدان المتقدمة و النسبة الأكبر فى نسبة المدخنين فى البلدان النامية .

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *