أحمد الشقيرى : خواطر 10 سموم

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 13 نوفمبر 2014 1:40 ص -

فى هذا الفديو يعرض أحمد الشقيرى بعض السموم التى نزرعها داخل أجسادنا

أول هذه السموم و أكثرها إنتشارا ً هى التدخين حيث تحتوى السيجارة على أربعة ألاف مادة كيميائية موجودة فى السيجارة حيث تحتوى السيجارة على مواد كيميائية قابلة للاشتعال من هذه المكونات هى التبغ و الرصاص و الفحم و الشمع و مبيدات حشرية و منظف أرضيات و منظف صحون و مسحوق غسيل .

كل هذه المواد السامة موجودة داخل السيجارة و أكثر هذه المواد التى تتكون منها السيجارة ممنوعة من دخول بعض البلدان . نريد أن نعرف تأثير دخان السيجارة عندما يدخل الجسم أول مرة , نجد الجسم يشحذ قوات دفاعه لمواجهة الجسم الغريب السام الداخل مع دخان السيجارة و يبدأ الإنسان بالسعال هذا مع أول نفس من السيجارة هنا يكون الجسم قد قام بما عليه من واجب الدفاع عن هذا الجسم و لكن مع الإصرار على التدخين تبد أ مقاومة الجسم للسموم تقل إلى أن يصل الجسم إلى مرحلة التعايش مع السموم .

بدأت الاتجاه للتدخين فى الدول المتقدمة فى القرن الماضى تصبح ثقافة حيث كان الاطباء مئلا ً فى أمريكا هم من يقومون بالدعايا للتدخين إلى ان وصل الوعى و الثقافة أن البلدان الأقل فى نسبة المدخنين هم فى البلدان المتقدمة و النسبة الأكبر فى نسبة المدخنين فى البلدان النامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *