مستجدات في الساحة اليمنية من أخبار اليمن 14-11-2014 يوم الجمعة

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 14 نوفمبر 2014 10:19 ص -

مستجدات يمنية واخبار يمنية ساخنة  ومنوعة على المستوى المحلي اليمني حيث نقدم لكم مستجدات في الساحة اليمنية من أخبار اليمن 14-11-2014 يوم الجمعة عبر بعض الصحف والمواقع اليمنية المختلفة.

أخبار اليمن 14-11-2014 يوم الجمعة

وزير يعين إمرأة لحراسته الشخصية و«2» من مرافقيه مستشارين

أكدت وثائق رسمية صادرة عن وزارة الخدمة المدنية أن الوزير السابق نبيل عبده شمسان قام بتعيين امرأة ضمن حراسته الشخصية، فيما عين 2 من حراسه كمستشارين لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات. وذكرت صحيفة “الناس” أن “الهام طه شمسان” تعمل ضمن الحراسة الشخصية لمرافقي الوزير، وقد صرفت لها مكافأة شهرية في مايو 2012م مبلغ وقدره (21200 ريال)، وفقا للوثائق التي حصلت عليها الصحيفة – وهذه أول مرة تعين فيها امرأة في اليمن كمرافقة شخصية لمسؤول ما، والتي اشتهر بها الصريع معمر القذافي في ليبيا. وبينت ذات الوثيقة أن الموظفين، محمد سلطان المشرقي (صهر الوزير) ومحمود الرعدي استلما مخصصاتهما ضمن حراسة وزير الخدمة المدنية.. غير أن رسالة بعث بها وزير الخدمة المدنية إلى رئيس الوزراء بتاريخ 24 سبتمبر من العام الماضي ، طلب فيها شمسان من رئيس الوزراء “التوجيه بإصدار قراري تعيين للمذكورين كمستشارين لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات”، وبرر الوزير هذا الطلب بكونهما “من الكوادر المتميزة ويؤدون أعمالهم بكل كفاءة واهتمام”.

وزراء يتصورون مع المنتخب لتشجيعهم في مباراة اليمن والبحرين خليجي 22

أخذ وزير الشباب اليمني رأفت الأكحلي , صورة سيلفي مع المنتخب الوطني قبل ساعات من مباراة اليمن والبحرين.مستجدات في الساحة اليمنية من أخبار اليمن 14-11-2014 يوم الجمعة

قناة bein sport تعلن منح اللاعب اليمني علاء الصاصي جائزة أفضل لاعب

أعلنت قناة bein sport التابعة لشبكة الجزيرة، منح كابتن المنتخب اليمني علاء الصاصي جائزة أفضل لاعب في المباراة الي قامت أمس في خليجي 22 في الرياض مابين اليمن والبحرين 13-11-2014, حيث تم التعادل بين اليمن والبحرين وبهذا يخرج اليمن من أول مباراة بفارق نقطة لصالحة.

ألفا دولار لكل لاعب يمني بعد التعادل مع البحرين

المنتخب اليمني ينال استحسان القائمين على الرياضة اليمنية بعد مباراته الأولى في “خليجي 22”, حيث تم منح كل الاعبين في التشكيلة اليمنية في منتخب اليمن بعد ادائهم المباراة الرائعه يوم أمس مابين البحرين واليمن في خليجي 22 وذلك في استاد الملك فيصل حيث كافأ رأفت الأكحلي وزير الشباب والرياضة اليمني وأحمد العيسي رئيس اتحاد الكرة لاعبي منتخب اليمن بألف دولار.

الكهرباء احرمت اليمنيين من مشاهدة منتخبهم امام البحرين

خرجت مساء امس الخميس محطة مأرب الغازية عن الخدمة، وذلك نتيجة اعتداء تخريبي وقع بمحافظة مأرب. وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء، أن خطوط نقل الطاقة تعرضت مساء اليوم، لاعتداء تخريبي، في منطقة آل شبوان بمأرب. هذا وغرقت العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الجمهورية اليمنية.

شعور  مراسل قناة الميادين بالزهو وهو يشاهد مباراة اليمن والبحرين

شعرت بالزهو وأنا أشاهد الجمهور اليمني العريض على مدرجات الملعب.. جمهور عظيم حرص على الحضور رغم ظروفه العملية الصعبة في مملكة الاستعباد والذل..جمهور هتف ورقص ولوح بالعلم الوطني.. وهناك في ملامحهم وجدت اليمن المفقود..ببساطة لقد أدهشني ذلك الحضور الكبير لأبناء هذا البلد العظيم.

تنظيم القاعدة يذبح 12 حوثيا بعد أسرهم

أكدت مصادر محلية في محافظة البيضاء جنوب شرق اليمن, أمس, أن تنظيم “القاعدة” أعدم 12 حوثياً, خمسة منهم ذبحاً بالسكين وسبعة رمياً بالرصاص بعد أيام من اختطافهم. وأضافت أنه عثر على جثث القتلى الحوثيين وهي مربوطة بالسلاسل مرمية عند مدخل قرية المتار بمنطقة يكلا, أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة.

الرئيس اليمني يخير النواب والشورى والحكومة بين استعادة الدولة أو الاستسلام

تحدث الرئيس اليمني عبده ربة منصور : تعرضنا خلال الفترة الماضية لسيل من الاتهامات والضغوط، وتحملت بصبر كل ذلك ليس من أجل بقاء المنصب والسلطة، فلا المنصب مغرٍ ولا السلطة دائمة.

الرئيس هادي يرد بقوة على “صالح” والأخير ينقل تحالفاته مع الحوثيين إلى العلن

اصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي، توجيهات تقضي بتجميد كل أرصدة حزب المؤتمر الشعبي العام.

و قالت قناة BBCعلى موقعها في الانترنت أن الرئيس هادي منع كافة البنوك الرسمية والأهلية داخل اليمن من صرف أي شيكات باسم حزب المؤتمر إلا إذا كانت موقعة منه شخصيا وتحت اشرافه، وفقا لمصادر في الحزب.

وجاءت الخطوة بعد أيام من تبني الرئيس السابق علي عبد الله صالح – رئيس الحزب – قرارا باقالة هادي من منصبه، نائبا للرئيس، وتوقيف النائب الثاني عبد الكريم الإرياني عن عمله.

ونقل الموقع عن مراسله في صنعاء، أن قيادات منشقة عن الحزب وصفت قرار صالح بأنه باطل ومخالف للوائح الحزب الداخلية.

وكان صالح قد اتهم الرئيس هادي بالوقوف وراء قرار العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي والحكومة الأمريكية عليه.

وأشار الموقع إلى أن قيادات في حزب المؤتمر كشفت عن ترتيبات جدية يجريها جناح علي صالح في الحزب لنقل التحالف مع الحركة الحوثية إلى العلن، وتشكيل مجلس عسكري يدير شؤون البلاد، وفقا لخارطة طريق سيُتفق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *