اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

صور أطول رجل في العالم , و صور اقصر رجل في العالم , عجائب وغرائب 2015

X

هذه احدى من صور أطول رجل في العالم , وصور اقصر رجل في العالم ,  حيث شهدت العاصمة البريطانية لندن لأول مرة لقاءا تاريخيا بين أطول وأقصر رجلين في العالم ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 60 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

صور أطول رجل في العالم

الرجل الأطول في العالم يدعى “سلطان كوزن”، ويبلغ طوله 2.44 متر، والأقصر عالميا يدعى “شاندرا دانغي”، ويبلغ طوله 55 سنتيمترا فقط، والتقطت الصور لهم أمام مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

وانضم الرجلان إلى مئات آخرين، من الذين حققوا أرقاما قياسية في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة.

وقد أصبح سلطان كوزن، البالغ من العمر 31 عاما من أنقرة في تركيا، أطول رجل حي في العالم في عام 2009، عندما حصل على اللقب من الصيني “شى شون” البالغ من العمر 63 عاما، الذي بلغ طوله 2.36 متر في عام 2005.
كما يحمل كوزن الرقم القياسي لأكبر يد إنسان حي، حيث يبلغ قياس يده 28 سنتيمترا من الرسغ إلى طرف الأصبع الوسطى.
أغرب مقابلة بين أطول وأقصر رجلين في العالم في ذكرى غينيس للأرقام القياسية.

صور اقصر رجل في العالم

أما ا”شاندرا دانغي” فهو يعيش في قرية “ريمخولي” النيبالية المنعزلة، وهو أقصر إنسان حي بالغ سجلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفاز دانغي الذي يبلغ طوله 55 سنتيمترا باللقب الذي كان في حوزة “غول محمد”، من نيو دلهي، في الهند، الذي يبلغ طوله 57 سنتيمترا.

ولدانغي ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطي الطول.

هذا وقد حطمت الموسوعة القياسية السنوية نفسها رقما قياسيا عالميا في عام 2004، عندما حققت أفضل مبيعات لحقوق التأليف والنشر لكتاب على مستوى العالم.

صور اقصر رجل واطول رجل في العالم

صور اقصر رجل في العالم وصور اطول رجل في العالم 5464Ac22611E9B8A398B4627

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى