صور ندى الاهدل انستقرام ويكيبيديا

تعرف على صور الشابة اليمنية ندى الأهدل

ندى الاهل شابة يمنية اثارة الشأن اليمني ومن ثم الشأن العربي وذلك قبل اكثر من 7 اعوام على هروبها من البيت بسبب محاولة والدها زواجها في سن مبكر من العمر وهو مايسمى زواج القاصرات, ودخولها عالم الشهرة لتصبح من الرائدات في السوشيال ميديا المؤثرات.

نتحدث اليوم حول الشابة اليمية المعروفة ندى الأهدل والتي تعتبر من الشابات التي لها شأن كبير في الوطن العربي وكذلك العالم بعد قصة ندى الاهدل قبل أكثر من 7 سنوات التي  اثارت الشأن اليمني والعربي.

ونحن هنا في الصفحة العربية نضع لكم بعض من الصور الخاصة بها من صورها الجديدة والتي تشارك متابعيها من خلال حسابها على انستقرام وكذلك حسابها على سناب شات والفيس بوك بشكل شبه مستمر.

ندى الاهدل ويكيبيديا
ندى الاهدل فيس بوك
ندى الاهدل انستقرام
صور ندى الاهدل
زواج ندى الاهل
خطوبة ندى الاهدل
معلومات حول ندى الأهدل

صور ندى الاهدل 2020

هذه بعض الصور الخاصة بالشابة اليمنية ندى الأهل وهي صورة منتقاة للجميع عبر حساباتها على مواقع السوشيال ميديا ونحن هنا في الصفحة العربية نضعها للجميع لمن يبحث عنها.

 

صور ندى الاهدل
صور ندى الاهدل
صور ندى الاهدل
صور ندى الاهدل

صور ندى الاهدل

صور ندى الاهدل
صور ندى الاهدل

كما سوف نتعرف على من هي ندى الشابة اليمنية وكذلك بعض المعلومات عنها لمن يحب التعرف عليها والإطلاع على بعض المعلومات حولها.

من هي ندى الاهدل

ندى الأهدل (من مواليد 2 فبراير 2002) ناشطة في مجال حقوق الإنسان ومقيمة في اليمن، معروفة بالهروب من اتفاقيتين مختلفتين لزواج القاصرات، في عام 2013 ، نشرت مقطع فيديو على YouTube يدين زواج القاصرات ويعرض قصتها وتجربتها في الإجبار على إبرام عقود زواج ، لفتت انتباه وسائل الاعلام العالمية وحشد نشطاء حقوق الانسان ضد هذه الزيجة.

قصتها

قضية ندى الأهدل ناشطة حقوقية بدأت في يوليو 2013 عندما ظهرت فتاة يمنية بنت الأحد عشر ربيعا على شريط يوتيوب من دقيقتين تشرح فيه الضغوط التي مارسها أهلها لإجبارها على الزواج، وتتحدث فيه عن فرارها من أهلها تجنبا لزواج قسري وشيك، الأمر الذي تسبب بضجة اعلامية كبيرة، بينما اصدرت واحدة من المنظمات المحلية منظمة سياج بيانا تشكك فيه في صحة القصة وتدعي بأن الطفلة تعرضت للاستغلال.

خلال هذه الفترة اصبحت ترأس مؤسسة ندى لحماية حقوق الطفل في اليمن ورشحت لجائزة نوبل للاطفال العالمية للعام 2018 ومولت مشروعين الأول ملاذات آمنه لمساعدة الفتيات واحلامنا تتحقق لتعليم الفتيات النازحات في اليمن للغة الإنجليزية من عائدات كتابها الذي طبع الفرنسية والهولندية ولغات اخرى.

كم عمر ندى الأهدل

تبلغ ندى الأهدل عمر 18 عام إلى كتابة هذه المقالة وهي من مواليد 2002 واشتهرت من خلال قصة ندى الأهدل في عام 2013 تحت قضية زواج القاصرات في اليمن.

ونشرت قصتها وتحدثت قائلة ( انا صح اني هربت من أهلي .. انا لا اريد ان اعيش معاهم .. أريد أن أعيش عند عمي ..ايش براءة الطفولة .. أين براءة الأطفال عندما تزوجوهم كذا … انا بحل مشكلتي صح؟.. ولكن بعض الأطفال لا يستطيعون حل مشكلتهم .. ربما يموتون ربما ينتحروا .. ربما يفعلوا ما يدور براسهم لأنهم أطفال لا يعلمون بشيء … لأنهم لم يتعلموا ولم يدرسون ولا شيء .. يعني ماهو ذنبنا نحن … لست الوحيدة .. ربما كل الاطفال .. هنا أطفال كثيرين .. بعض الاطفال رموا بأنفسهم في البحر ماذا بعد !… ماهي البراءة هذه ؟.. هذه ليست براءة .. صحيح اني هربت إلى عند عمي .. وكان غير موجود .اتصلت بعبد الجبار يأخذني .. وعبد الجبار اعطاني بنت وسافرت انا وهي إلى الحديدة .. وعمي عندما علم بالموضوع جاء الي… وكمان امي بلغت علينا الشرطة وعمري 11 سنة وتريد ان تزوجني .. يعني لايوجد حياة لا يوجد تعليم لايوجد قوة لا يوجد في قلوبهم رحمة ..ايش هذي التربية معاهم ! الموت ارحم لي اني اموت ولا أبقى .. انا أفضل ان أكون عند عمي ولا أكون عندهم .. يقتلوني يهددوني يقولون لي إذا رحتي عند عمك بنقتلك ايش من تهديد يهددون الأطفال … يرضيكم مثلي يزوجوني .. يرضيكم .. وكمان انا القتل عندي عادي .. ولا أعيش عندهم ولا أعيش عندهم. قتلوا احلامنا قتلوا كل شي فينا .. يعني ما ماذا بعد.. هذي ليست تربية .. هذا اجرام اجرام. خالتي عمرها ثلاث عشر سنة عاشت سنة مع زوجها وسكبت البترول على جسمها وماتت .. يعني يأخذ الحديد وكان يسكر وفيه مرض .. وفيه كل شيء .. يرضيكم يرضيكم اني اتزوج .يرضيكم ! يا امي اقنعي مني يا أهلي اقنعوا مني.. اني لا اريدكم .. خلاص دمرتواحلامي .. كلها دمرتوها ..).

زواج ندى الأهدل

اما حول زواج ندى الأهدل فهي رفضت الزواج في عام 2013 وهي في عمر 12 من عمرها تقريباً  وهو عمر الطفولة وليس عمر الزواج ودخول البنت إلى الحياة الشاقة والتحمل ودخولها في حياة المسئولية في ذلك العمر.

وتنشر الاهدل العديد من فيديوهات خاصة بالحديث عن بعض القضايا التي تمس الشابات سواء في اليمن او الدول العربية وهو الحديث حول زواج القاصرات وإلزام الأباء والأمهات بناتهم على الزواج في سن مبكر.

 


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق