مستجدات في الساحة اليمنية اخبار اليمن 18-11-2014 وغتيال صادق منصور

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 18 نوفمبر 2014 - اخر تحديث: 7:17 م 15 مارس 2018
مستجدات في الساحة اليمنية اخبار اليمن 18-11-2014 وغتيال صادق منصور

من الاخبار اليومية على الساحة اليمنية ليومنا هذا الثلاثاء الموافق 18 نوفمبر 2014 ومن المواقع اليمنية الرسمية وغير الرسمية يمنكم الإطلاع على اهم مستجدات في الساحة اليمنية اخبار اليمن 18-11-2014 .

من أهم ماورد اليوم هو إغتيال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح اليوم في تعز عن طريق عبوة ناسفة تم وضعها على سيارتة.

إغتيال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح صادق منصورمستجدات في الساحة اليمنية اخبار اليمن 18-11-2014 وغتيال صادق منصور

اُغتيل الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز صباح اليوم إثر تفجير عبوة ناسفة في سيارته زرعها مجهولون بجولة المسبح وسط مدينة تعز.

توكل كرمان تدين إغتيال صادق منصور اليوم 18-11-2014

أدانت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل في السلام,توكل كرمان,باغتيال الأستاذ صادق منصور الأمين العام المساعد لإصلاح تعز بواسطة عبوة ناسفة استهدفت سيارته صباح اليوم الثلاثاء.

ووصف كرمان حادثة الاغتيال بالعملية الإرهابية واعتبرتها امتداد لجرائم الاغتيال السياسي في اليمن.

حريق بوزارة التخطيط والتعاوني اليوم 18-11-2014

قال مصدر مسؤول بوزارة التخطيط والتعاون الدولي ان ماسا كهربائياً بجوار الوزارة تسبب في إندلاع حريق صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله إن الماس حدث في محول المنطقة الكهربائية الثانية في إطار بئر الشايف، الواقع بجوار سور الوزارة وتسبب في اندلاع حريق دون وقوع أي ضحايا .

واشار المصدر ان الحادث يعد عرضيا وتم احتوائه وأطفاء النيران من قبل سيارات المطافئ التى هرعت الى مكان الحريق وتمكنت من اخماده دون حصول أي خسائر.

وزراء يمتنعون عن المشاركة في حكومة الكفاءة الأساب

كشف الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي عن استمرار التواصل مع الوزراء الثلاثة الذين اعتذروا عن المشاركة في حكومة الكفاءات اليمينة برئاسة خالد بحاح. ونقل موقع 26سبتمبرنت التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن بادي قوله  أن التواصل ما يزال قائما مع أحدهم في حين يجري التشاور لتعيين وزيرين بدلا عن اثنين اعتذرا عن المشاركة بشكل نهائي “.
وقال بادي إن مجلس الوزراء سيواصل في اجتماعه الأسبوعي غدا الأربعاء مناقشة مشروع البرنامج العام للحكومة الذي يفترض أن يقدم لمجلس النواب خلال شهر من تاريخ تشكيل الحكومة وفق اتفاق السلم والشراكة.

نفي خبر مرض الرئيس اليمني هادي بوعكة صحية

نفي مصدر في رئاسة الجمهورية ليمن برس إصابة الرئيس هادي بوعكة صحية أو نقله إلى المستشفى، وأكد أن الرئيس يتمتع بصحة جيدة وأنه يمارس مهامه على النحو المعتاد.
وقال المصدر أن مثل هذه الأنباء تقف وراءها وسائل إعلام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وتدل على حالة الإفلاس والتخبط التي وصل إليها.
وطالب المصدر وسائل الإعلام المختلفة بعدم الإنجرار وراء ما تنشره الوسائل الإعلامية التابعة للمخلوع لأنها فقدت مصداقيتها.

 الحالة الغذائية في اليمن

قال رياض ياسين وزير الصحة العامة والسكان في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن 5 ملايين من سكان بلاده لا يحصلون على الغذاء.

جاء ذلك في تصريح نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، قُبيل مغادرته العاصمة صنعاء للمشاركة في المؤتمر العالمي الثاني للتغذية، الذي تنظمه منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية في العاصمة الإيطالية روما.

وأضاف الوزير اليمني أن بلاده من أكثر الدول التي تعاني من مشكلات الغذاء.

وأوضح أن المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 19- 21 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، سيناقش أهم الاستراتيجيات العالمية في مجال الغذاء وكيفية مواجهة التحديات في هذا الجانب.

واختتم بالقول إن “اليمن سيعرض في المؤتمر تجربته في مجال الغذاء، مع التطرق الى مساعدة بلاده في هذا الجانب”.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد ذكر، في منتصف يوليو/ تموز الماضي، أنه يوجد أكثر من 10 ملايين يمني (أي ما يربو على 40 % من السكان)، لا يعرفون كيف يدبرون وجبتهم التالية، فيما يعاني 5 ملايين يمني بشدة من انعدام الأمن الغذائي والجوع بدرجة تستلزم إمدادهم بمساعدات غذائية خارجية بوجه عام.

وأوضح البرنامج في تقرير له، أن معدلات سوء التغذية الحاد في اليمن، بلغت حد الخطر في معظم أنحاء البلاد، وارتفعت نسبتها في بعض المناطق لتصل إلى حد يوجب التدخل العاجل.

بعد 10 أيام وزيرة تؤدي اليمين الدستوري

أدت أروى عبده عثمان، وزيرة الثقافة في الحكومة اليمنية الجديدة، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، حسب مصدر حكومي.

وقال المصدر إن وزيرة الثقافة أدت اليمين الدستورية في دار الرئاسة بصنعاء أمام الرئيس هادي، بعد قرابة عشرة أيام من تأدية 30 وزيراً لنفس اليمين.

وأضاف المصدر أن عثمان تأخرت في أداء اليمين الدستورية إلى اليوم نظراً لسفرها خارج البلاد

وكانت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد بحاح، قد أدت 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي حيث حضر 30 وزيرا لأداء اليمين، فيما اعتذر 3 لأسباب شخصية، وتخّلف 3 آخرون لتواجدهم خارج البلاد بينهم وزيرة الثقافة ووزير الخارجية، عبد الله الصايدي، الذي أدى اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *