التخطي إلى المحتوى
الناشطة ماهينور المصرى
الناشطة ماهينور المصرى


قال اللواء عبد الفتاح عثمان  في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أنه تم القبض على100 متظاهرا في أحداث إحياء ذكرى شارع محمد محمود أنه تم توزيعهم على قسمي عابدين وقصر النيل بوسط البلد. وأضاف  أن المتظاهرين سيتم نقلهم إلى مديرية أمن القاهرة، تمهيدا لعرضهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.

وشهدت الشوارع المحيطة بميداني التحرير وطلعت حرب بوسط البلد حالة من الكر والفر بين قوات الأمن ومتظاهرين نظموا مسيرة مناهضة للنظام السياسي الحالي.
وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من أعضاء حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وألتراس ثورجي، بعد وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

ترددت أنباء منذ قليل، عن اقتحام عدد من قوات الأمن، لمقر حزب العيش والحرية، بشارع نوبار، وإلقاء القبض على إثنين من المتواجدين هناك.قوات الشرطة استخدمت طلقات تحذيرية “صوت” لتفريق المسيرة التي أنطلقت من شارع صبري مما أدى الى ظهور حالة من الفر والكر بين المتظاهين والأمن.

موضوع مميز :   نزال قباني بين الصور والحديث وقصيدة بلقيس وتاريخ وفاته

 كما أعلنت صفحة ((الحرية لماهينور المصري)) على “فيس بوك أنه تم إلقاء القبض على الناشطة السياسية وإيداعها في قسم رمل أول بالأسكندرية، برفقة عدد من النشطاء السياسيين، دون الكشف عن ملابسات القبض عليها.

وكانت الناشطة السياسية تم إخلاء سبيلها بعد وقف حكم بحبسها 6 أشهر، بعد تخفيف الحكم عليها من الحبس لمدة عامين لخرقها قانون تنظيم التظاهر أثناء وقفة احتجاجية أمام محكمة جنايات الإسكندرية، بالتزامن مع أحد جلسات قضية المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *