اخبار اليمن 21-2014 على الساحة اليمنية والمستجدات

✍️ : كريم سالم - تاريخ التحديث: 24 نوفمبر 2014
اخبار اليمن 21-2014 على الساحة اليمنية والمستجدات

من اهم المستجدات على الساحة اليمنية نقدم لكم اليوم اخبار اليمن 21-2014 على الساحة اليمنية والمستجدات الحاصلة على الوسط اليمني من اخبار سياسية واقتصادية وقنية ورياضية وغيرها من الاخبار المنوعة.

اخبار اليمن 21-اخبار اليمن 21-2014 على الساحة اليمنية والمستجدات2014

مواطن يمني توفى  بعد خسارة اليمن في خليجي 22

توفي مواطن يمني متأثرا بذبحة صدرية تعرض لها بعد خسارة منتخب بلاده أمام نظيره السعودي في النسخة الـ22 من بطولة كأس الخليج.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن شهود عيان قولهم: “بينما كان المواطن قائد العماري يتابع أحداث مباراة اليمن والسعودية في مدينة الضالع، جنوب اليمن، تعرض لذبحة صدرية عقب تسجيل هدف المباراة الوحيد في الشباك اليمنية”.

وأضاف الشهود “نظرا لانفعال العماري المتزايد طيلة دقائق المباراة، جاء الهدف كالصاعقة عليه، فلم يتحمل ذلك وسقط متأثرا بذبحة صدرية”، مشيرين إلى أنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى.

وودع المنتخب اليمني البطولة عقب خسارته أمام مستضيف البطولة، المنتخب السعودي، الأربعاء 19 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، بهدف دون رد.

وتعتبر “خليجي 22” الأفضل للمنتخب اليمني، حيث قدم فيها أداء متميزاً استطاع من خلاله انتزاع نقطتين من المنتخبين البحريني والقطري، وهو ما لم يفعله في ست مشاركات سابقة.

تحذيرات متواصلة من قبل الاتصالات لمستخدمي الواتس اب

حذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي برنامج “واتس آب” والبرامج المماثلة من التعامل مع أي رسائل تطلب الاتصال بأرقام دولية للحصول على جوائز مغرية.
ونبه مدير عام العلاقات والإعلام بالوزارة ياسر ثامر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مستخدمي برنامج ” واتس اب ” والبرامج المماثلة من الرسائل مجهولة المصدر، وعدم التعاطي أو التجاوب معها قبل التأكد من صحتها صحيحة ولا تمثل وسيلة للاحتيال والنصب على المستخدمين.
وأشار الى أن كثير من الرسائل التي يتلقاها مستخدمي واتس اب من أرقام خارجية تطالب بالاتصال بأرقام دولية للحصول على جوائز مغرية ويتم إرسالها عشوائيا عبر بعض الشركات وبواسطة برامج إلكترونية تستهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من خلال خداع كل من تنطلي عليهم أكذوبة المسابقات والجوائز والإعلانات المغرية، ومنها أيضا شركات دعائية تعمل بشكل غير قانوني من خلال نشر بعض الرسائل والمواد الاقتحامية، التي تنتهك خصوصية الآخرين.
وأكد أنه لا توجد حتى الان قوانين تؤطر أو تحدد آلية التعامل مع تلك الخروقات ، وعلى المستخدمين توخي الحيطة والحذر وعدم تصديق كل ما يصلهم من أرقام دولية غير معروفة .
وأعرب عن أمل الوزارة بأن يستكمل البرلمان مناقشة وإقرار قانون الاتصالات المقدم منذ سنوات ، والذي سيمثل نقله نوعية في قطاع الاتصالات ، ناهيك عن انه وبموجبه يمكن حماية المجتمع الحد من نشاط تلك الشركات وتنظيم عملها بشكل لا يؤثر سلبا على الآخرين وفقا لأطر ولوائح قانونية جديدة وحديثه تواكب مستجدات العصر.

داء الكلب في اليمن

توفي أمس بمحافظة إب طفلان لا يتجاوز عمراهما خمس سنوات إثر إصابتهما بفيروس داء الكلب الذي تسببه عات الكلاب المسعورة والضالة. وقالت مصدر طبي في مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب إن الطفل اسامة عبدالواحد عبدالملك 4 سنوات من أهالي منطقة السارة بمديرية العدين والطفلة شفاء أحمد 5 أعوام من اهالي مديرية ذي السفال بمحافظة إب توفيا أمس بعد انتشار فيروس داء الكلب بجسديهما متاثرين بعضة كلب مسعور قبل اسبوعين بجوار منزليهما. وبوفاة الطفلين قال المصدر المسئول إن عدد الذين توفوا خلال العام الجاري بفيروس داء الكلب بلغ 13 حالة فيما وصل عدد المصابين في الفترة نفسها إلى 2900 حالة معظمهم من الأطفال والنساء، مبيناً أن العام الماضي شهد وفاة 21 حالة في حين تجاوز عدد المصابين 3800 حالة. وأوضح أن كمية اللقاح التي وفرتها وزارة الصحة والسكان لمحافظة إب هذا العام نفذت قبل شهرين من حين عجز معظم المواطنين عن شراء اللقاح من الصيلديات الخاصة نظراً لأن سعر الجرعة الواحدة من اللقاح يبلغ 35 الف ريال، ويحتاج المصاب إلى 6 جرعات من اللقاح للتخلص من الفيروس.

مسلحون يهاجمون نقطة عسكرية

هاجم مسلحون قبليون في ذمار أمس نقطة عسكرية وقتلوا جندياً ثأراً منه. وقال مصدر أمني إن مسلحين من بني مفتاح اطلقوا النار على نقطة في مديرية جهران مما أسفر عن مقتل الجندي علي جحلان 40 عاماً، بحسب اليمن اليوم. وأشار المصدر إلى أن الهجوم يأتي على خلفية مقتل شخص من بني مفتاح برصاص مسلح من آل جحلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *