التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

من الأخبار المحلية اليمنية في اليمن اليوم 25/11/2014 نقدم لكم اهم مايحدث في اليمن اليوم 25-11-2014 الثلاثاء اليوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 .

اهم مايحدث في اليمن اليوم 25-11-2014

حيث رح نقدم لكم بعض من هذه التفاصيل في المقال التالي الي رح نجمع لكم اهم الاحداث السياسية والإقتصادية والكروية ليومنا هذا 25-11-2014.

اخبار السياسة اليمنية 25-11-2014

وزير الدفاع يقوم بزياره مفاجئه لمحافظة مأرباهم مايحدث في اليمن اليوم 25-11-2014 الثلاثاء اليوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وصل في زياره مفاجئه قبل قليل الى محافظة مأرب التي تشهد تطورات متسارعه وتهديدات من المسلحين الحوثيين بأقتحامها .

ومن المقرر ان يلتقي اللواء الصبيحي الذي وصل الى مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثه  في مارب  عدد من القيادات العسكرية في المحافظة والقيادات المدنيه على رأسهم  محافظ المحافظة سلطان العرادة.

وتأتي زيارة اللواء الصبيحي الى مأرب التي وصلها مع وفد عسكري  على متن طائرتين مروحيتين بعد التوتر الذي تشهده المحافظة جراء التهديد الحوثي بدخول المحافظة وفي ظل قيام مجاميع قبليه مسلحه بإقامة معسكرات في مطارح نخلا والسحيل ومفرق هيلان  استعداد لصد إي هجوم محتمل للحوثيين للسيطره على المحافظة الغنيه بالنفط.

وكانت قبائل مأرب أكدت على  ضرورة تجنيب محافظة مأرب أشكال الصراع المسلح كافة لما قد تلحقه من أضرار فادحة بمصادر الطاقة والمصالح الاقتصادية للبلاد، فضلاً عن إعلان تصديهم لأي محاولات يقوم بها الحوثيون للاعتداء على مأرب أو السعي للسيطرة عليها وعلى منابع النفط والغاز باعتبارها ثروة للشعب اليمني .

كما أعلنتفي بيان لها  وقوفها ومساندتها للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحكومة خالد بحاح لمواجهة كل أعمال التخريب والإضرار بالمصالح العامة للبلاد، وشددت قبائل “مراد” في اجتماع موسع على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ اتفاق “السلم والشراكة”، بما في ذلك الملحق الأمني والعسكري .

وقالت ا” إنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا ما أرادت أي جماعة مسلحة أو ميليشيات إرهابية الخروج عن الشرعية الدستورية أو الاعتداء على محافظة مأرب، ولن تسمح بالمرور عبر أراضيها لأي ميليشيات مسلحة بهدف بث الرعب أو خلق الفوضى والتخريب في مأرب، وذلك في إشارة واضحة إلى جماعة الحوثي التي تسعى للسيطرة على المحافظة لجعلها معبراً إلى حضرموت .

وسنوافيكم بتفاصيل عن زيارة اللواء الصبيحي الى محافظة مأرب في وقت لاحق .

الداخلية اليمنية تعلن مقتل 7 وتحرير 8 رهائن من قبضة خاطفيهم بينهم أجنبي

اعلنت وزارة الداخلية اليمنية تمكن قوات مكافحة الإرهاب فجر الثلاثاء من تحرير 8 رهائن وقتل 7 إرهابيين.
وأعلنت اللجنة الأمنية العليا عن إصابة أحد أفرادها بجروح طفيفة خلال تنفيذ هذه العملية.
وقال مصدر مسؤول في اللجنة إن أجهزتهم تلقت معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف 8 رهائن منهم 7 يمنيين وآخر أجنبي، مؤكدا أن “العناصر الإرهابية التي كانت تحتجز الرهائن وعددها 7 لقيت مصرعها جميعا خلال العملية”.
وكشف المصدر أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن أسماء الخاطفين السبعة الذين لقوا مصرعهم خلال العملية.

المتهمون في اغتيالي بحوزة الحوثي ” الرئيس السابق علي عبدالله صالح”

قال على عبد الله صالح الرئيس اليمنى السابق، أنه تعرض لمحاولات اغتيال عبر نفق أسفل منزله والمتهمون فى حوزة عبد الملك الحوثى.

موضوع مميز :   برنامج صدى الاسبوع 8-3-2013

ودعا “صالح” خلال حواره مع برنامج “لازم نفهم” على فضائية “cbc” مساء اليوم الاثنين، الشعب اليمنى بالتصويت على اختيار الرئيس الجديد والبرلمان والسلطة المحلية مرة واحدة تجنبًا للصراعات، لافتًا إلى أنه لا يتعامل مع أى قيادة فى الجيش ولا فى السلطة الحالية، وأن تعاملاته الوحيدة تكون داخل حزب المؤتمر فقط.
وأشار الرئيس اليمنى السابق إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن أغادر اليمن بناء على طلب من الرئيس اليمنى الحالى الهادى منصور، مؤكدًا أن الشعب اليمنى سيرفض بإهانة أى مواطن، وسيرفض رحيلى عن اليمن.

اشتباكات قوية بصنعاء داخل الجامعة اللبنانية

وقعت اشتباكات قوية قبل قليل ولا زالت مستمرة بجوار وداخل الجامعة اللبنانية. وقالت مصادر لـ “اخبار الساعة” إن الاشتباكات تدور بين مسلحين حوثيين وقبلين وتمركز بعضهم داخل الجامعة اللبنانية. ولم يعرف لحد الآن منهم طرفي الصراع بالاشتباكات، تحديداً، وإذا ما كان قد سقط فيها قتلى او جرحى، إذ أشارت بعض المصادر ان السبب قد يكون خلاف على أراض بجوار الجامعة.

نجاة قائد اللواء 105 من محاولة اغتيال

أصيب قائد رفيع بالجيش اليمني بجراح في محاولة اغتياله بكمين مسلح استهدف موكبه.

مصدر محلي اوضح لـ ” براقش نت ” ان كمين مسلح استهدف موكب قائد اللواء 105 مشاة قرب جسر دار سعيد بمديرية النادرة التابعة إداريا لمحافظة إب وسط اليمن .

وحسب المصدر فان قائد اللواء اصيب بجراح مع اربعة من مرافقيه .

مشيرا الى اللواء 105 متمركز في حرض بمحافظة حجة وان قائد اللواء كان في زيارة الى قريته.

اخبار الإقتصادي في اليمن 25-11-2014

لشركة اليمنية للغاز ترجع ازمة الغاز المنزلي الى اجراء صيانهاخبار الإقتصادي في اليمن 25-11-2014

بررت الشركة اليمنية للغاز الازمة الحاصلة في السوق اليمنية لمادة الغاز المنزلي الى صيانة قامت بها شركة صافر لمعمل الإنتاج CBU2  بيم 16 الى 24 من الشهر الجاري ما أدى إلى انخفاض مادة الغاز في السوق المحلية.
وقال مدير إدارة التموين بالشركة اليمنية للغاز محمد احمد القديمي في تصريح لـ26 سبتمبر نت انه سيتم تزويد السوق المحلية بمادة الغاز خلال الـ 24 الساعة القادمة، بعد أن عاد الإنتاج في المعمل بطاقتة الكاملة.

هبوط سعر برنت إلى 79 دولارًا

هبط سعر مزيج برنت الخام إلى 79.50 دولارًا اليوم مع تقليص متعاملين التوقعات لخفض كبير لإنتاج أوبك.
وسجل مزيج برنت الخام 79.50 دولارًا منخفضًا 18 سنتًا عند الساعة 00ر06 بتوقيت جرينتش..كما نزل الخام الأمريكي ثمانية سنتات إلى 75.70 دولارًا للبرميل.

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية (25/ نوفمبر /2014) بحسب تسعيرة البنك المركزي اليمني:

رمز العملة

وصف العملة

شراء

بيع

USD

دولار امريكي

214.87

214.91

GBP

جنيه استرليني

337

337.06

EUR

اليورو

266.95

267

SAR

ريال سعودي

57.14

57.15

KWD

دينار كويتي

737.81

737.95

AED

درهم اماراتي

58.5

58.51

EGP

جنيه مصري

30.05

30.06

BHD

دينار بحريني

569.92

570.03

QAR

ريال قطري

58.99

59.01

JOD

دينار اردنيي

304.63

304.69

OMR

ريال عماني

558.09

558.19

CHF

فرنك سويسري

221.93

221.97

SEK

كرون سويدى

28.84

28.85

JPY

ين ياباني

1.822168

1.822507

ISL

دينار اسلامي

320.01

320.07

sdr

أس دي ار

320.01

320.07

AD

دينار عربي

960.04

960.22

ONS

اونص ذهب

260385.9

260434.4

SON

اونص فضة

3686.09

3686.78

موضوع مميز :   نفي خبر إستقالة هاشم الأحمر من قيادة المنطقة السادسة

 

اخبار

اخبار الرياضة في اليمن 24-11-2014

العيســي: نفكر في إقامة مباريات اليمن الدولية في السعودية

كشف أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني عن تفكير جدي داخل اتحاد الكرة في بلاده بنقل مباريات منتخب بلاده إلى السعودية في تصفيات كأس العالم أو التصفيات الأولمبية أو غيرها بعد أن يتم الحصول على موافقة من المسؤولين السعوديين على طلب يمني رسمي بهذا الشأن.

وقال العيسي في حوار خاص لـ«الشرق الأوسط» إن الجمهور اليمني في السعودية كان ملح بطولة «خليجي22» المقامة حاليا بالرياض، حيث نافس في عدد الحضور الجماهيري بحسب الإحصائيات حتى الجماهير السعودية التي أحجمت عن الحضور منذ افتتاح البطولة في الـ13 من الشهر الحالي. وشدد على أن المنتخب اليمني الذي شارك في بطولة «خليجي22» أثقل كاهلهم كثيرا من حيث الصرف المالي، حيث إنه بات على الاتحاد بشكل خاص والحكومة اليمنية ورجال الأعمال أن يدعموا هذا المنتخب لتحقيق إنجاز للكرة اليمنية لبعث السعادة للشعب اليمني الذي عاني كثيرا جراء ظروفه الاجتماعية والسياسية الصعبة.

أحمد العيسي أكد أن المنتخب اليمني سيبدأ المنافسة الحقيقية للفوز بكأس الخليج حين تكون مشاركته رقم 10 في تاريخ البطولة، حيث إن النسخ السابقة هي بمثابة الاحتكاك والتعلم والاستفادة ثم بدء المنافسة تدريجيا.

رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم قال الكثير، فكان الحوار التالي:

* بداية، كيف ترى مشاركة منتخب اليمن في بطولة «خليجي22»؟ وهل أدى منتخبكم المطلوب منه في هذه البطولة؟

– أعتقد أن منتخبنا اليمني قدم مستوى فنيا مميزا في هذه البطولة وبهر جميع المتابعين، حيث كانت حظوظه متاحة للعبور للدور نصف النهائي حتى الجولة الأخيرة، حاله كحال جميع المنتخبات في المجموعتين، وهذا يعني أنه لم يكن أقل منهم رغم أنه تاريخيا أقل بكثير من غالبية المنتخبات الخليجية من حيث الإمكانيات الفنية والناتجة بكل تأكيد عن ضعف الإمكانيات المادية وعدم وجود احتراف حقيقي في اليمن يضاهي الاحتراف مثلا في السعودية أو قطر أو الإمارات، أو حتى الدول الخليجية الأخرى التي تملك منشآت رياضية جيدة وتلقى دعما مناسبا من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في فترات متفاوتة، عدا شركات الرعاية وغيرها، ولذا أعتقد أن المشاركة كانت موفقة جدا، وجميع اليمنيين مرتاحون جدا من هذه المشاركة، التي كاد فيها المنتخب أن يحقق إنجازا تاريخيا بالعبور إلى الدور نصف النهائي لو أنه فقط تعادل مع المنتخب السعودي، وذلك بالاستفادة من تعادل البحرين وقطر، وحينها كان اليمن سيتأهل برفقة السعودية من خلال عدد الإنذارات الملونة التي تقل عن المنتخب القطري، ولكن بشكل عام نحن راضون عما تحقق في هذه المشاركة.

* هناك إشادة كبيرة بالمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، الذي جعل منتخبكم صعب الهزيمة. هل علاقتكم بالمدرب انتهت بنهاية هذا البطولة بالنسبة لليمنيين؟

– لا أبدا، بالعكس، الجميع يشعر بارتياح مع المدرب والعمل الكبير الذي عمله، ولذا اتفقنا معه على تمديد عقده بعد نهايته خلال 6 أشهر، وقد تقرر أن يبقى معنا في تصفيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، وأيضا تصفيات الأولمبياد القادمة، وكذلك بطولة «خليجي23».

موضوع مميز :   قصف منصات الصواريخ في صنعاء

* متى سيكون اليمن قادرا على المنافسة الحقيقية في بطولات الخليج؟

– أعتقد أنه يمكننا المنافسة الحقيقية في المشاركة العاشرة، حيث إنه سبق لنا المشاركة في 7 بطولات، وهناك كما ذكرت تطور تدريجي، وفي البطولة العاشرة سيكون المنتخب اليمني قد بلغ من الخبرة والتطور الفني ما يجعله قادرا على المنافسة، في حين كانت النسخ السبع الماضية فرصة بالنسبة لنا للتعلم والتجربة والاستفادة والاحتكاك بنجوم محترفين، بينما الآن سنبدأ رفع درجة الطموح قليلا حتى نصل إلى الرغبة الكاملة في المنافسة عندما تحين المشاركة العاشرة لنا.

* هناك الكثير من المدربين يرفضون الإقامة في الدول التي تعيش حالة من الاضطراب الأمني والسياسي خوفا على أرواحهم بكونهم أجانب، هل سكوب موافق على الإقامة في اليمن؟

– نعم، لم يمانع، وهو يقيم في اليمن، ثم إنني أود أن أوضح جانبا هاما في الموضوع الأمني في اليمن، فهناك تهويل غير مقبول من وسائل الإعلام بشأن الأوضاع في اليمن، فالخلافات السياسية لم تقتحم الرياضة يوما ولا يوجد أي صراعات على أسس عرقية أو قبلية أو غير ذلك، هناك صراعات موجودة ولكنّ الرياضيين تحديدا في منأى عنها، ولذا الدوري مستمر فيها والملاعب تطورت كثيرا ولكن بشكل عام اليمن دولة فقيرة ماديا مما يجعلها معرضة عادة للمشكلات على الصعيد الاجتماعي والسياسي وغير ذلك.

* هناك حظر موجود في اليمن على استضافة المباريات الدولية نتيجة الأوضاع غير المستقرة في البلاد، هل سعيتم لرفع هذا الحظر كما يسعى العراقيون في هذا الجانب؟

– الجميع يعلم أن الحظر بدأ في عام 2011، وقد طلبنا مرارا وتكرارا، وجاءت لجان، ولكن للأسف لم يرفع الحظر.

منتخب اليمن يتجاهل فضائية”اليمن”.. لماذا؟!

رفض لاعبو المنتخب اليمني لكرة القدم المشارك في بطولة خليجي 22 حضور لقاء نظمته فضائية اليمن الرسمية , احتجاجا على تجاهل القناة لتغطية وصولهم الى مطار صنعاء.

وقال مصدر في الفضائية لـ ” براقش نت ” ان اللاعبين رفضوا حضور برنامج تكريمي مباشر اعدته الفضائية للمنتخب كما رفضوا الادلاء بتصاريح للفضائية الرسمية , احتجاجا على تجاهل الفضائية لوصولهم الى مطار صنعاء .

واشار المصدر ان الفضائية اضطرت لاستضافة وزير الشباب و رئيس الاتحاد واعضاء الفريق الاداري بعد ان اعتذر اللاعبون عن الحضور .

وحسب المصدر فان توجيهات صدرت للفضائية بعدم بث فعاليات وصول المنتخب الى مطار صنعاء بعد ان تقدمت قيادات المؤتمر الشعبي العام للمستقبلين ,على خلفية خلافات بين الرئيس هادي وقيادات المؤتمر التي كانت على راس المستقبلين .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *