اخبار اليمن 26-11-2014 سام الاحمر يسلم نفسة للحوثيين

كتابة كريم سالم - بتاريخ : 26 نوفمبر 2014 - اخر تحديث: 1:38 م 26 نوفمبر 2014
اخبار اليمن 26-11-2014 سام الاحمر يسلم نفسة للحوثيين

اخبار اليمن 26-11-2014 سام الاحمر يسلم نفسة للحوثيين حيث افادت مصادر خاصة لـ”بوابة حضرموت” بأن سام الأحمر سلم نفسه قبل قليل الى اللجان الشعبية التابعة للحوثيين بعد وساطة تدخل فيها مايقارب 30 شيخ قبلي لإنهاء النزاع . اخبار اليمن 26-11-2014 سام الاحمر يسلم نفسة للحوثيين

هذا وقد حدثت فجر اليوم اشتباكات بين لجان الحوثيين وحراسة سام الأحمر بمنطقة الحصبة أسفرت عن سقوط 12 قتيلا معظمهم من أتباع الأحمر .

وقالت مصادر إعلامية أن سبب الاشتباكات هو مشادات كلامية وقعت في نقطة تفتيش تابعة للحوثيين بين لجان الحوثي ومسلحي الأحمر .

تحديث  حيث تمكن المسلحون الحوثيون الذين يسيطرون على معظم مرافق العاصمة اليمنية منذ 21 من سبتمبر المنصرم، من السيطرة على بيت الشيخ عبدالله الأحمر، وهو الزعيم التاريخي الراحل لحاشد، فيما أغلقوا الطرقات المؤدية إلى بيت الأحمر في حي الحصبة.
وبحسب مصدر حوثي لقي 6 أشخاص حتفهم في اشتباكات اندلعت ليل الثلاثاء الأربعاء في شمال صنعاء بين مسلحين حوثيين وآخرين موالين لآل الأحمر، الذين يتزعمون قبيلة حاشد النافذة، وقد
وذكر مصدر حوثي أن “الاشتباكات اندلعت في المربع الأمني لبيت الشيخ عبدالله الأحمر في حي الحصبة بين الحوثيين ومسلحين تابعين لآل الأحمر، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص من الجهتين”.
ويعد بيت الشيخ عبدالله الأحمر ملاصقاً لبيت نجله الشيخ صادق الأحمر الزعيم الحالي للأسرة.
وبين الحوثيين وآل الأحمر عداوة تاريخية، حيث سبق أن دمر الحوثيون منازل آل الأحمر في معاقلهم القبلية في منطقة عمران شمال اليمن.
وأكدت مصادر محلية أن الحوثيين يريدون إلقاء القبض على المسؤول عن أمن مربع آل الأحمر ويدعى سام الأحمر.
وتعد أسرة الأحمر من أكثر الأسر نفوذاً في اليمن، فيما يعتبر الشيخ الملياردير حميد الأحمر أخا الشيخ صادق الأحمر، أحد أبرز زعماء التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل مزيجاً بين تيار الإخوان المسلمين وبعض التيارات السلفية.
من جانب آخر، قتل مسلحان من الحوثيين وأصيب ثلاثة آخرون في كمين استهدفهم في حي القادسية جنوب صنعاء، بحسب مصادر حوثية قالت إن مجهولين أطلقوا النار على المسلحين الحوثيين.

تحديث 2 هذا وقد أحرق مسلحون حوثيون، منزلاً يتبع لأحد مشايخ آل الأحمر في العاصمة اليمنية صنعاء صباح  اليوم الأربعاء، بعد اشتباكات عنيفة خلفت 10 قتلى من الطرفين، بحسب سكان محليين.

وأفاد السكان بأن اشتباكات اندلعت في حي الحصبة بصنعاء بين مسلحين تابعين للشيخ سام الأحمر ومسلحين حوثيين، أدت إلى مقتل 6 من مسلحي الأحمر و4 من مسلحي الحوثي.

وأضافوا أن الاشتباكات التي توقفت صباح اليوم الأربعاء انتهت بإحراق منزل الشيخ سام الأحمر في الحصبة، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وسام الأحمر هو أحد أقارب الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر (كبير مشايخ قبلية حاشد كبرى قبائل البلاد)، وكان يعمل وكيلاً لوزارة الثقافة والسياحة حتى العام 2011، حين قدم استقالته مع اندلاع ثورة فبراير التي أطاحت بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *