وفاة موسيماني سبب وفاة الزرافة بحديقة الحيوان

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 26 نوفمبر 2014 9:16 م - آخر تحديث : 31 ديسمبر 2020 , 20:53

وفاة موسيماني سبب وفاة الزرافة بحديقة الحيوان  حيث انتشر خبر في مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك المواقع الاخباريه حول وفاة ذكر الزرافة في حالة من الحزن من قبل المتواجدين في حديثة الحيوان وكذلك نشر صور انثى الزرافة في حالة حزن.

حزن وكذلك تعزية وصور وفاة في خبر وفاة ذكر الزراقة في الحديقة من حديقة الحيوان

بعد أيام معدودة من وصول الزرافات الثلاث الي حديقة الحيوان بالجيزة وهم ذكر و ٢ أنثي الا أن الكارثة أصابت الجميع بعد وفاة ذكر الزراف الذي كان من المفترض ان يتم التزاوج بعد فترة منه الي الزرافات الأخريات والزرافة سونسن. https://www.arabpage.net/33433/musimany/

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تشكيل لجنة ثلاثية تضم خبراء من معهد صحة الحيوان، وهيئة الخدمات البيطرية،والإدارة المركزية لحدائق الحيوان، وكلية طب بيطيؤي القاهرة، لاجراء الصفة التشريحية لذكر الزراف للوقوف علي أسباب نفوقه.

وأكدت مصادر لموقع أجري توداي أن جميع الترجيحات تميل أن أسباب النفوق يعود الي برودة الطقس والتي لا تتحملها الحيوانات البرية للزراف وتستوجب إجراءات استثنائية لحمايتها من برودة الطقس.

الجدير بالذكر ان الزراف تخضع لاجراءات الحجر الصحي لمدة ٣٠ يوميا للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية وهو ما يعني أن الشركة الموردة للزرافات الثلاث قد تتحمل ايجاد بديل للذكر النافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *