فصل 11 طالبة دراسات إسلامية الزقازيق ومظاهرات في الجامعات

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 26 نوفمبر 2014 10:37 م - آخر تحديث : 26 نوفمبر 2014 , 22:43
فصل 11 طالبة دراسات إسلامية الزقازيق ومظاهرات في الجامعات
فصل 11 طالبة دراسات إسلامية الزقازيق ومظاهرات في الجامعات


قرر الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر  اليوم الاربعاء الموافق 26-11- 2014فصل 11 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بفرع الجامعة بالزقازيق، وذلك لاتهامهن بإثارة الشغب داخل حرم الكلية ، وقيامهم بمسيرات ومظاهرات مناهضة للإنقلاب العسكرى وحكم العسكر بدون تصريح.

 
وقالت الدكتورة آمال عبد الرحمن عميدة الكلية في تصريح لها  إنه سبق إحالة 31 طالبة بالكلية إلى مجلس التأديب بقرار من رئيس الجامعة، فتمت معاقبة 11 منهن بالفصل النهائي، ويجري التحقيق مع 20 طالبة أخرى تمهيدا لتوقيع الجزاء الرادع عليهن.

 
بينما واصل الطلاب في جامعة الزقازيق فعاليتهم الرافضة لقمع الطلاب واعتقالهم، ضمن حملة أطلقوا عليها اسم ” مفيش رجوع”، وجابت المسيرات أرجاء الكلية، وسط مشاركة وتفاعل من الطلاب، وردد المشاركون في المسيرات هتافات مطالبة بالإفراج عن الطلاب،والقصاص لدماء الضحايا.

 

 

كما قطع طلاب بجامعة المنيا الطريق بشارع طه حسين، حيث أشعلوا النار في إطارات السيارات؛ احتجاجا علي اعتقال طلاب بالجامعة، وردد الطلاب هتافات ضد ما وصفوه بحكم العسكر، واقتحام الداخلية المتكرر للجامعة.

 

 

وفي أسيوط .. أضرم مجهولون النار في غرفة الأمن الإداري في جامعة الأزهر بأسيوط. كما أغلقوا البوابة الرئيسية للجامعة. وحاصرت قوات الشرطة مقر الجامعة، وقامت بتفتيش الطلاب بحثاً عن متسببين عن الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *