سارة علوان فيس بوك تطلق النار على نفسها بـ سبب الإبتزاز لتنجُو وعقد قرانها من عناد الصلاحي

سارة علوان من هي وحقيقة وفاة الناشطة اليمنية سارة علوان فيس بوك فتاة يمنية من تعز أثارة ضجة كبيرة عبر مواقع السوشيال ميديا تويتر فيس بوك وذلك بعد قيامها بإطلاق النار على نفسها في محافظة تعز في محاولة الإنتحار والتي تحدثت عن قيامها بالإنتحار من خلال حسابها على فيس بوك قبل ساعات فقط.

قضايا الإبتزاز لا تتوقف ولم تنتهي في العديد من البلدان وفي اليمن نشاهد العديد من قصص الإبتزاز من قبل الشباب ضد الفتيات من خلال إبتزازهن بنشر صورهن والذي يكونوا قد حصلوا على تلك الصور سواء من خلال المراسلة واتس اب واو سناب شات او غيرها من التطبيقات المنتشرة والكثيرة, أو من خلال الحصول على الجوال والتمكن من تصفح الصور من على الهاتف.

من هي سارة علوان

سارة علوان هي ناشطة يمنية وحقوقية تقوم بمساعدة العديد من الأسر والأطفال وتوثق ذلك من خلال صفحتها على الإنترنت عبر الفيس بوك facebook , ولديها الألاف من المتابعين من خلال صفحتها على الفيس بوك.

الفتاة الشابة اليمنية من محافظة تعز سارة علوان لم تتزوج بعد وهي في عمر العشرينات وتقوم بنشر المنشورات من خلال حسابها على الفيس بوك , ويشاركها الكثيرون من المتابعين عبر تلك المنصة.

سارة علوان من هي وحقيقة وفاة الناشطة اليمنية سارة علوان فيس بوك فتاة يمنية من تعز

انتحار الشابة سارة علوان

أفادت المصادر بأن الناشطة اليمنية، سارة علوان قد أقدمت مساء اليوم الأربعاء، على محاولة الانتحار ، بسبب تعرضها للابتزاز وقالت مصادر محلية إن الناشطة سارة علوان أطلقت الرصاص على نفسها، في فندق تاج سمشان، ما أدى إلى اصابتها وتم نقلها للمستشفى.

ويأتي سبب الإنتحار بسبب قيام شخص بمساعدة أخرى بإبتزاز الناشطة الحقوقية والإجتماعية سارة علوان من قبل أشهر بنشر صور لها تم الحصول عليها بطريقة مخالفة للشرع والقانون , وحاولت الشابة سارة علوان بالخروج من هذه المشكلة بالعديد من المحاولات دون فائده.

قصة رسالة سارة علوان فيس بوك

انا اسفه لكل الناس الي حبوني اسفه من قلبي لاتخلوش حد يتكلم عني اني كنت ضعيفه بس اتكلمو عن كم انه كان العالم بشع فوق طاقتي حاولت بكل ما اوتيت من قوة حاولت قد ماقدر.

خلو بالكم من اهلي حبوهم مثل ماحبيتهم خلوهم فخورين فيني اسالكم بالله فيهم كلموهم يسامحوني وقد ايش كنت كويسه وكيف حاولو يدمروني انا رايحه عند الي احسن مني ومنهم ومنكم البلاد ذي غير صالحه للعيش القوي الظالم المنافق هو الي بيعيش بس .

الناس المنافقه تدخلوش تعلقو انا اكرهكم اكرهكم وعند الله تجتمع الخصوم خذو حقي منهم خذو حقي من امجد وامل الي بتسمعو قصتهم بالفيديو.

وفاة فتاة تعز سارة علوان

لم يتم الحديث وكذلك التوضيح بعد قيام مجموعة من الشباب والحاضرين في المكان من إزعاف الفتاة إلى أحد المشافي في المكان, ومحاولة الدكاترة من إزعافها وإنقاذ حياتها, وكانت حالتها خطيرة وحرجه بعد وصولها إلى المستشفى.

وشارك العديد من النشطاء عبر مواقع السوشيال ميديا فيس بوك تويتر وغيرها من المواقع وكذلك نشر واتس اب قصة الشابة سارة علوان متحدثين حول قضايا الإبتزاز ونصائح لكل فتاة وبنت بالرجوع إلى أهلها والحديث معهم بشفافيه للتمكن من الخروج من تلك المشاكل التي قد تؤدي إلى مالا يحمد حقباه.

فتاة تعز احد ضحايا الإبتزاز

بيان شرطة تعز

وصرح مصدر أمني أن القضية كانت منظورة في إدارة البحث الجنائي من تاريخ ١٢ مايو ٢٠٢٢، بتعرض المذكورة “سارة علوان” لابتزاز من قبل أرقام مجهولة محلية وأخرى دولية بدءا من تاريخ ٥ فبراير ٢٠٢٢م، وقد باشر المختصون إجراءات التحري والمتابعة وجمع الأدلة حتى تم التمكن من تحديد هوية المبتز.

وأوضح المصدر أنه عقب تحديد هوية المبتز، طلب والد “سارة” إيقاف الإجراءات في تاريخ ٢٩ اغسطس ٢٠٢٢، بمبرر وجود مساعي صلح باعتبار أن “المبتز” من جيران منزل أسرة الضحية.

القبض على امجد وثيق المقطري

وكانت السلطات اليمنية في محافظة تعز قد باشرت في البحث وتقصي تواجد الشاب من محافظة تعز امجد وثيق المقطري وإلقاء القبض عليه وإيداعه للسجن للتحقيق ونيل جزاءه العادل.

وكانت الناشطة اليمنية سارة علوان قد أقدمت على إطلاق النار مساء اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022 من خلال إطلاق النار على نفسها في إحدى الفنادق في تعز وذلك بعد ساعة من نشرها منشور عبر صفحتها عبر الفيس بوك.

الحالة الصحية لـ سارة علوان

أشارة المصادر من المستشفى بأن فتاة تعز الشابة سارة علوان قد خرجت من الحالة الحرجة وحالياً تحت العناية الطبية الازمة وتم التمكن من إنقاذ حياتها وإيقاف نزيف الدم وهي بحالة جيده كما اشارة التقارير.

وبحسب مصادر طبية فإن حالة الناشطة “سارة علوان” مستقرة وهي تخضع للرقابة والرعاية الطبية في إحدى مستشفيات المدينة. فيما تواصل الأجهزة الأمنية إجراءتهالاستكمال ملف القضية وإحالتها إلى جهة الإختصاص .

زواج خطوبة سارة علوان

بعد أن تعافت لاقى خبر الخطوبة وقرب الزواج لـ الناشطة اليمنية التعزية سارة علوان من عناد الصلاحي لاقى الخبر صدى واسع عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية متمنين لهم سعادة أبدية.

هذا الشاب البهي صاحب البلاد عناد الصلاحي عقد قرانه على المناضلة الشجاعة سارة علوان وهي رسالة قوية ان الشباب اكثر شجاعة ونضجا مماسبق ولن يسمحوا للمبتزين تشويه من يحبون.. ولن يكسروا من يحبوا من اجل خساسة مبتزين.

هذا وكانت هناك العديد من التهاني والتبريكات لكلا الشابين بدوان السعادة وقرب الزفاف , وكانت قضية وقصة سارة علوان قد تخطت اليمن بعد إنتشار خبر قيامها بإطلاق النار على جسدها للهروب من الإبتزاز الذي كان يلاحقها من قبل احد شباب الحي.

أسئلة حول سارة علوان

من هو زوج سارة علوان؟

تم عقد قران كلٍ من سارة علوان الناشطة الإجتماعية والحقوقية بـ عناد الصلاحي وإنتشار خبر عقد القران بعد ان تعافت سارة علوان وخروجها من المشفى.

كم عمر سارة علوان؟

لا يوجد اي معلومات حول العمر الحقيقي للشابة اليمنية سارة علوان إلا انها في العشرينات من العمر .

هل ماتت سارة علوان؟

سارة علوان نجت من الموت بعد أن تم إزعافها إلى إحدى المستشفيات بعد أن أطلقت النار على نفسها في محاولة الإنتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *