اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام

معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام

معنى اسم فايا من الأسماء الغريبة والغير متعارف به في الوطن العربي سواء في الأسماء من أسماء البنات الإسلامية وكذلك اسماء بنات تركية او مسيحية وغيرها فهو من الأسماء الشبه نادر في الوطن العربي فماذا يعني هذا الإسم.

من الأسماء الخاصة من اسماء البنات والذي نحاول في الصفحة العربية بأن نقدم لكم بعض من معاني الأسماء المنتشرة بشكل كبير في الوطن العربي والخليج وكذلك من الأسماء الخاصة من اسماء البنات الدينية والإسلامية في العالم بما فيها اسماء تركية من خلال مقالات متنوعة نضعها للجميع.

معنى اسم فايا

اسم فايا : هو من أصل سرياني يطلق على الإناث، ويعني الفتاة شديدة الجمال، وهو مشتق من كلمة فايوتا أي الجمال.

وصاحبة اسم فايا هي فتاة مفعمة بالأنوثة ورقيقة، كما أنها حسّاسة، وخفيفة الظل لذلك فهي محبوبة بين الناس، كما أنها ذكية وتحب السفر.

معنى اسم فايا وما هو الحكم الإسلام
معنى فايا

ومن معنى الإسم يتضح أن الاسم ليس عربي وكذلك ليس فارسي كما يعتقد البعض او تركي وإنما هو اسم من الأصل السرياني, وهو من الأسماء التي يراها السرياليين الجميلة فهو يطلق على اجمل بنات تتمتع بالجمال والأنوثة في أن واحد.

شاهد ايضاً : معنى اسم ميلا

دلع اسم فايا

للإسم يمكن ان يتم تدليع الإسم بعدة أشكال وعدة أسماء ومن الأسماء التي يمكن أن يتم النطق للبنت التي تحمل اسم فايا بهذه الأسماء التالية :

اوفه

فوفو

فانتا

فيفو

فياتو

فيايا

فايو

فانيتو

يافا

فافو

اقراء ايضاً : معنى اسم ايلان

حكم التسمية باسم فايا

نأتي إلى الحكم الشرعي فليس هناك حكم شرعي تم نشره بخص الإسم , ولكن في الأحكام الشرعية في التسميات فلا يجوز الإسم الذي يحمل في معناه وصفاته ماينافي المعتقدات الدينية والإسلامية او يسيء إلى حامل الاسم.

ولهذا فإن الإسم له معاني جميلة وكذلك صفات جميلة ونرى والله أعلم أن الإسم ليس عليه أي شيء من التحريم لمن يريد ان يتسمى به لبنته او اخته او احد من الأقارب.

اسماء معروفة تحمل اسم فايا

  • فايا بنت فرحاني، مغنية وممثلة جزائرية.
  • فايا يونان، مغنية لبنانية.
  • فايا لين، مغنية كندية من أصل لبناني.
  • فايا حديد، عارضة أزياء فلسطينية.
  • فايا مبارك، صحفية مصرية.

بالإضافة إلى هؤلاء، هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم فايا في المجالات الأخرى، مثل الرياضة والسياسة والأعمال.

فايا بنت فرحاني

فايا بنت فرحاني مغنية وممثلة جزائرية من مواليد 1982. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2005، واشتهرت بأغانيها الشعبية الجزائرية. كما قدمت العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، منها مسلسل “المكتوب” ومسلسل “أولاد الحلال”.

فايا يونان

فايا يونان مغنية لبنانية من مواليد 1983. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2012، واشتهرت بأغانيها الدينية. كما قدمت العديد من الأعمال الفنية الأخرى، منها مسلسل “عطر الشام” ومسلسل “باب الحارة”.

فايا لين

فايا لين مغنية كندية من أصل لبناني من مواليد 1988. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2007، واشتهرت بأغانيها البوب. كما قدمت العديد من الأعمال الفنية الأخرى، منها مسلسل “الهيبة” ومسلسل “عروس بيروت”.

فايا حديد

فايا حديد عارضة أزياء فلسطينية من مواليد 1993. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2014، واشتهرت بجمالها وحضورها القوي. كما قدمت العديد من الأعمال الفنية الأخرى، منها مسلسل “العودة” ومسلسل “عروس بيروت”.

فايا مبارك

فايا مبارك صحفية مصرية من مواليد 1984. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2007، واشتهرت بتقديمها العديد من البرامج التلفزيونية، منها برنامج “صباح الخير يا مصر” وبرنامج “الحياة اليوم”.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *