اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة يزقح بالعامية والقاموس

معنى كلمة يزقح بالعامية والقاموس

معنى يزقح في الوطن العربي وتحديداً في المملكة العربية السعودية نجد وحائل وغيرها من المناطق التي يتم إطلاق الكلمة على الأخرين فماذا تعني هذه الكلمة وهل هي كلمة سيئة أم لاء هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم.

من الكلمات القديمة والتي يتم الحديث عنها منذ سنوات ماضية في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية ويتسائل البعض لا سيما بعد ظهور مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك التطبيقات واتس اب وغيرها في الاستفسارات في المجموعات والرسائل الخاصة حول معاني بعض الكلمات التي يتم تداولها لدى البعض.

معنى كلمة يزقح

كلمة يزقح هي كلمة يتم النطق بها في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية وتعني في بريدة يعني يزقح، بمعنى هو بخير، أو بصحة جيدة.ومن تصرفاتها لنفس المعنى: زقحة ، زقوح، زقيح.

معنى كلمة يزقح بالعامية والقاموس 1
كلمة يزقح

كما يتم النطق بالكلمة في حائل في السعودية بأن الشخص على مايرام فيقال فلان يزقح بالصحة وتعني انه بخير وبصحه تامه رائعة وجيدة.

معنى يزقح في كتاب معجم الحيوان

ز ق ح الديك (يزقح) وتعين يرفع صوته بقوة ونشاط, وكذلك من قح الديك يرقح أذا كان صياحه عالياً, والمؤذن يزقح اذا كان صوته كذلك في أذانه.

معنى يزقح في القاموس المحيط

معنى زقح في القاموس المحيط والمعجم بأن الزقح هو صوت القرد فيقال الولد يزقح او يعلو صوته كالقرد وهذا ماتم الحديث عنه في معجم المحيط حول كلمة الزقح والتي تعني القرد او صوت القرد.

كما يقال بأن الكلمة في البادية يقال عليها يزقَح: يرتفع الشي عالياً، شخص بصحة وارتياح.يْزَقِّح: الذئب او الكلب على شجرة او غيرها.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *