يتكون من الصخور والجليد والغبار ويتحرك حول الشمس في مدار ضيق وطويل

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 25 مارس 2021 11:00 ص - آخر تحديث : 12 يونيو 2021 , 14:29

يتكون من الصخور والجليد والغبار ويتحرك حول الشمس في مدار ضيق وطويل ماهو حل السؤال الذي تم طرحه من قبل الطلاب والطالبات للبحث على حلول تلك الأسئلة اليومية للواجبات اليومية من خلال المقررات المدرسية للمرحلة الأساسية والإعدادية تابعوا معنا من خلال مقالنا اليوم عبر الصفحة العربية والتعرف على حل السؤال.

من خلال السؤال المطروح اليوم حول ماهو الشيء الذي يتحرك حول الشمس في مدار ضيق وطويل وهو يتكون من الصخور والجليد وكذلك الغبار, وهو السؤال المطروح بصيغة سؤال وجواب فدعونا نتعرف على حل السؤال.

يتكون من الصخور والجليد ويتحرك حول الشمس

يتكون من الصخور والجليد والغبار ويتحرك حول الشمس في مدار ضيق وطويل
سؤال وجواب

الإجابة هي: المذنب هو الجسم الكبير الذي يتكون من الجليد والصخور ويدور حول الشمس حيث تحتوي المجموعة الشمسية على عدد مهول من المجسمات الفضائية والتي يكون بعضهاً دوارًا حول الشمس.

ولذلك هناك اجسام قد يتم مشاهدتها من قبل العلماء والمراقبة وفي الدخول إلى عالم الاحياء والجغرافيا والتضاريس يتم طرح هذه المعلومات للطلاب والطالبات من خلال المراحل الأولى الإبتدائية والأساسية ليلموا بالعديد من الأمور والتعاريف والمعرفة حول مايجري في المجرة الكونية الكبيرة والواسعه.

يمكن متابعة: الموارد التي لاينتج ثاني اكسيد الكربون

ماهو المذنب

المذنب هو جسم جليدي صغير يدور في النظام الشمسي يظهر عندما يكون قريب من الشمس، ويعرض في غيبوبة مرئية، وكذلك في بعض الأحيان يظهر الذيل. هذه الظواهر ليست على حد سواء نظرا لآثار الإشعاع الشمسي والرياح الشمسية على نواة المذنب. [1]wikipedia المذنب تاريخ تحديث الرابط 25 مارس 2021

  • المذنبات الدورية وهي التي تدور حول الشمس بصفة دورية مستمرة.

وهي التي أنتزعت من مداراتها الأصلية على بعد ملايين الكيلو مترات ثم أتخذت مدرات جديدة قرب الشمس، قادتها هذه المدارات الجديدة إلى زيارات دورية، منتظة.

  • والمذنبات غير الدورية وهي التي تمر عبر المجموعة الشمسية مرة واحدة ولا تظهر أو تمر ثانية.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *