حقيقة وفاة الشيخ السديس بسبب فيروس كورونا

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس سبب وفاة امام الحرم المكي

وفاة السديس , حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس اكثر الكلمات بحثاً في السعودية , حيث نالت الإحصائيات في المملكة العربية السعوديه للأيام الماضية بأن البحث عن كملة وفاة السدييس كان لها النصيب الأكثر في المملكة العربية السعودية ونشر خبر السديس في ذمة الله.

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

وفاة السديس , حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

بسرعة النار في الهشيم تنتشر الاشاعة في السعودية. تتسرب من خلال المواقع الاجتماعية وتصبح حديث الناس.

وهذا ما حدث مع إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس الذي تحشرج صوته اثناء صلاة المغرب، فسرت شائعات بداية أنه يعاني من أزمة صحية تطورت بعد ذلك بأنه اصيب بجلطة وانتهت باليومين الماضيين بوفاته.

ومع ذلك اضطر مسئولون بالمملكة العربية السعودية نفي صحة الأخبار التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس، موضحين أنها مجرد إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

ونفى الكاتب السعودي زهير كتبي المقرب من السديس، ما تررد من أنباء وفاته، وأكد أنه أجرى اتصالا هاتفيا به، وأنه يتمتع بصحة جيدة، وما حصل له في إحدى الصلوات وهو يقرأ القرآن مجرد “شرقة”.

وقال كتبي إن الحالة الصحية للشيخ جيدة، ويباشر عمله وقام بعقد بعض الاجتماعات مع قيادات الحرمين، وأنه لا صحة لما تناقله البعض في وسائل التواصل.

بدورها، نقلت صحيفة “تواصل” السعودية عن مصدر مقرب من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قوله إن إمام الحرم يتمتع بصحة جيدة، حيث ألقى درسه الأسبوعي في الحرم المكي مساء الثلاثاء الماضي من كتاب “تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان”.

وكان السديس تعرض لوعكة أثناء قراءته سورة الفاتحة في صلاة المغرب أدت إلى اختلاف صوته جراء صعوبة نطقه للحروف، وتم تنقل مقطع فيديو يرصد الواقعة ما سهل ترويج الشائعات حول وفاته.

تحديث 25-9-2020

وكانت رئاسة شئون الحرمين قد هنئكم الشعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90 وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي على تويتر مضيفة صورة امام الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس.

وهذا ينفي الأخبار التي تم تداولها ويتم تدولها من خلال بعض الحسابات تحت مسمى وفاة الشيخ السديس بسبب فيروس كورونا.

وهو الأمر الذي تم نفيه من قبل العديدمن رواد مواقع التواصل الإجتماعي, ويأتي تلك الشائعات بعد عدم ظهوره في خطبة الجمعة اليوم 25 سبتمبر 2020 في مكه المكرمة.

تعليق واحد

  1. تم تحديث المقال بوضع تغريدة من الهيئة العامة لشئون الحرم المكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل