اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

فيروس على الفيس بوك وإنتشار الفيروس من مجهول اخبار تقنية 17/12/2014

فيروس على الفيس بوك وإنتشار الفيروس من مجهول اخبار تقنية 17/12/2014

فيروس على الفيس بوك وإنتشار الفيروس من مجهول اخبار تقنية 17/12/2014 حيث إنتشرة في الأونة الأخيرة العديد من الفيروسات في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

فيروس على الفيس بوك وإنتشار الفيروس

فيروس على الفيس بوك وإنتشار الفيروس

أفاد بوجود الفيروس مستخدمو الفيسبوك الذين يقولون إن مستخدم الموقع يتلقى من أحد اصدقائه على شبكة التواصل رسالة ضارة تأتي كخبر عادي يلحق به مقطع فيديو أو صورة فوتوغرافية. وفي حال فتح الرابط تشتغل تلقائيا عملية غير منقطعة لهجوم البريد المؤذي لأن الفيروس يبدأ في التوزع على كل مًن في قائمة أصدقاء المستخدم.

وقال صحفي في صحيفة “ناشا غازيتا” الروسية اضطر إلى مكافحة هذا الفيروس:” كنت قد تلقيت خبرا من صديقي على الفيسبوك، وبعد فتحه عثرت على رابط يحمل صورة رمزية لي (أفاتار) كتب عليها ” OMG youtube. com “. وبعد أن فتحت الرابط صارت الفيسبوك تراوح في مكانها وبدأت في توزيع الرابط على أصدقائي. واضطررت إلى أن أكتب رسائل إلى أصدقائي كيلا يرتكبون الخطأ الذي ارتكبته”.

يذكر أن المستخدمين راجعوا فورا خدمة الدعم التقني على شبكة “فيسبوك”. إلا أن مسؤوليها قالوا إنهم عاجزون عن حل المشكلة، علما أن تغيير كلمة المرور والشفرة لا يؤثر على البرنامج الضار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *