التخطي إلى المحتوى

تطبيق احتراز قطر من التطبيقات الإلكترونية والذي يعتبر من التطبيقات القوية في مجال الذكاء الإصطناعي والمرتبط بعدة جهات منها وزارة الصحة ويتميز بالعديد من الخيارات الفريدة.

أطلقت دولة قطر تطبيق احتراز وهو تطبيق يقوم بالتعرف على حالة المريض في حال انه مصاب بـ فيروس كورونا أم لاء والتواصل مع الجهات المعنية في حال ان التطبيق أظهر تعرض المستخدم لحالة من الاشتباه بالفيروس او حالة الإصابة.

تطبيق احتراز قطر

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر ان تطبيق احتراز التي اطلقته اللجنة والذي يستهدف جميع السكان في قطر من مواطنين ومقيمين باحتوائه على باركود مكون من أربعة ألوان.

تحميل تطبيق احتراز قطر بنظام الذكاء الإصطناعي

وتعتبر الألوان الموجودة في التطبيق هي المؤشر بالإصابة بالمرض أم لا والألوان هي “الأخضر والأصفر والأحمر والرمادي”, وكل لون يشير  إلى تشخيص معين حيث أن اللون الأخضر يدل على أن المستخدم سليم من فيروس كوفيد 19, بينما ان ظهر اللون الرمادي فهذا يدل على المخالطة مع شخص مريض, أما اللون الاصفر يدل على ان الشخص متواجد في إحدى مراكز الحجر الصحي, واللون الأخير يدل على أن المستخدم مصاب بالفيروس وهو اللون الأحمر.

تعريفات الألوان

تعريف الألوان في تطبيق قطر احتراز وهو ما يظهره في موقعنا ويمكن للجميع معرفة إلى ماذا تشير تلك الألوان في التطبيق فتابعونا ولا تنسوا المشاركة لتعم الفائدة للجميع.

 

اللون الأخضر : يدل اللون الأخضر على أن الشخص الذي قام بإستخدام التطبيق سليم من الفيروس والأعراض.

اللون الاصفر : يدل اللون الأصفر على أن الشخص يتواجد في إحدى الأماكن التي تم تخصيصها للحجر الصحي, اي انه متواجد في مكان الحجر الصحي او تم وضعه في الحجر الصحي.

اللون الرمادي : هذا يدل على ان الشخص أنه مخالط او خالط شخص مريض او مصاب بفيروس كورونا.

اللون الأحمر : اللون الأحمر هو اللون الاخير وهو اللون الذي لا يتمنى الجميع رؤيته وهو يدل على الإصابة الفيروس.

تحميل تطبيق احتراز

نأتي إلى التحميل وقد تم توفير التطبيق على جميع المنصات لتمكن المستخدمين من تحميل التطبيق على جميع الهواتف الذكية سواء كانت الهاتف يعمل على الأندرويد وايضاً على Ios فيمكن للجميع تحميل البرنامج من تلك المتاجر الإلكترونية.

هذا وكانت هناك إتهامات موجهة إلى قطر بخصوص احتراز القطري انه سرقة نسخة من تطبيق توكلنا السعودي والذي تم إطلاقه قبل احتراز والذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي وهو ما تم الاقتباس من التطبيق كما تحدثت بذلك العديد من المواقع الإلكترونية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *