إبقى في الفراشة مدة 72 يوم مقابل 18 ألف دوﻻر من وكالة ناسا

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 10 يناير 2015 2:45 م -

مسابقة فريدة منو نعوها إلى كل من يكره الاستيقاظ مبكرا ويعشق النوم لساعات طويلة دون انقطاع وذلك دون الذهاب إلى مقر العمل المطلوب هو المكث في الفراش لمدة 72 يوم وفي المقابل تكسب 18 ألف دوﻻر من وكالة ناسا.

فقد هبت وكالة ناسا تبحث عن متطوعين كي يقوموا بهذه المهمة مقابل الخضوع لبعض الدراسات واﻷبحاث التي تتطلب الاستلقاء في السرير لمدة 72 يوم متواصلا وفي هذه اﻷثناء يمكن استخدام الهاتف الجوال ومشاهدة التلفاز واستخدام الكومبيوتر في مقابل 18 ألف دوﻻر أى ما يعادل 1200 دوﻻر بالأسبوع الواحد.

والهدف الحقيقي من وراء هذه المهمة حسب رواية الموقع اﻷمريكي Truthalerts هو الحفاظ على أمن وسلامة رواد الفضاء خلال سفرياتهم الطويلة التي يكون فيها النوم والاستلقاء في الفراش هو الوسيلة الجديدة لمحاكاة الفسر في الفضاء فمع انعدام الجاذبية لا يكون هناك وزن أو ضغط على العضلات فلهذا الاستلقاء هو الحل اﻷمثل.

فستقوم وكالة ناسا بتقسيم المتطوعين إلى قسمين أحدهما يقوم ببعض التمرينات البسيطة جدا والمجموعة اﻷخرى تظل في الفراشة بدون حرجة وستتمكن المجموعة اﻷولى إمكانية التحرك بعيدا عن السرير في ال 21 اﻷولي وبعد ذلك ستم منعم تماما من التحرك بشكل تام بينما المجموعة الثانية سيتاح لها الحركة في أول 13 يوم وبعد ذلك يجبرون على عدم الحركة وسيتم عمل لهم بعض الاختبارات على القلب والعظم والخلايا حفظا على سلامتهم.

417-238(893)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *