اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

توريد 25 مليون متر مكعب من الغاز من إيران للعراق

توريد 25 مليون متر مكعب من الغاز من إيران للعراق

أشار بيجن نامدار زنكنة وزير النفط في إيران أنه يوجد عقد مبرم لتوريد 25 مليون متر مكعب من الغاز للعراق كما أعلن أيضا أن مخطط تصدير الغاز لباكستان لا يزال تحت المتابعة.

كما لفت الانتباه أيضا إلى أن عمليات التطوير في الحقول الموجود غرب كارون من المرجح أن تقوم بإنتاج 700 ألف برميل يوميا خلال الـ 3 أو 4 سنوات المقبلة.

كما أشار أيضا في تصريح له لوكالة أنبار “فارس” اﻹيرانية أن الوزارة تعتزم إيقاف تصدير مكثفات الغاز حيث أنه بعد تشغيل حقل بارس سيكون متاح 1.1 مليون برميل من مكثفات الغاز وسيتم تصفية 360 ألف برميل من مصفاة “ستارة خليج فارس” و120 ألف برميل للكثير من المصانع البتروكيماوية وكذلك 120 ألف برميل آخر لمصفاة خليج فارس الثانية.

كم أكد على أن اﻷسعار المتدنية للبتروكيماويات لن تؤثر على الموازنة العامة للدولة حيث أنه يمكن الاعتماد على صندوق التنمية الوطني كما أن روسيا ستتحمل الجزء الكبير من الضغط حيث أنها تعتمد اعتمدا كلي على تصدير النفط والغاز.

زيادة انتاج الغاز في "بارس الجنوبي" 25 مليون متر مكعب يومياً

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *