تفاصيل وفاة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس المخابرات المصرية 2-2-2013

كتابة: LSG-alraih - تاريخ الكتابة : 2 فبراير 2013 8:40 م - آخر تحديث : 14 مارس 2016 , 00:42

خبر وتفاصيل وفاة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس المخابرات المصرية 2-2-2013

كشف حسين كمال، مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان، الذي وافته المنية فجر أول أمس الخميس 19 يوليو الحالى، عن رحلة اللواء سليمان مع المرض واللحظات الأخيرة قبل وفاته.

ونفى كمال، فى تصريحات تليفزيونية، أن يكون سليمان توفى بطريقة غير طبيعية، مؤكدًا أن الحالة الصحية لعمر سليمان بدأت فى التدهور منذ 3 أشهر، نتيجة حزنه الشديد لما يحدث فى مصر، مستخدمًا تعبير “الجراح الموجودة فى الوطن العزيز”.
وأشار كمال إلى أن الأحداث التى شهدتها البلاد أصابت سليمان بحالة إحباط تتسببت فى عدم إقباله على الطعام، مما أدى إلى انهيار فى قواه الجسمانية، حتى أصيب بالهزال نقل على أثرها للمستشفى وتم تشخيص حالته على أنها “ضعف فى عضلة القلب أدى إلى قصور فى عمل الكلي”، مما أدى فى النهاية إلى وجود مياه فى الرئة.
وأضاف كمال: بعد ذلك سافر سليمان إلى دبى بدولة الإمارات وتلقى العلاج على أعلى مستوى ثم نُصح بالسفر إلى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية للقضاء على المشكلة تماما، وبالفعل سافر إلى هناك وتم تشخيص الحالة أيضا ضعف فى عضلة القلب، غير أن الأطباء قالوا إن حالته يمكن علاجها بالتدخل الجراحى أو بالأدوية واستقروا على الأدوية.
وتابع كمال: “كان آخر اتصال بينى وبين عمر سليمان كان الأربعاء 18 يوليو، وكانت حالته الصحية جيدة للغاية، وتمت إزالة المياه التى كانت موجودة على الرئة، وكان نائماً فترة جيدة وأفاق بعدها وتحدث معى وكان صوته دافئا جدا، وفى الساعة الرابعة والنصف فجر الخميس كان قضاء الله”.
وأكد كمال أن تشييع الجنازة سيتم السبت من مسجد آل رشدان وأن العزاء سيقام مساء الأحد عقب صلاة العشاء بمسجد القوات المسلحة خلف سيتى ستارز بمدينة نصر، مؤكدا أن عمر سليمان عاش بطلًا ومات بطلًا، وأن من يشمتون فيه الآن أو يتطاولون عليه لا يستطيع أحد منهم أن يقدم واحدا فى المائة مما قدمه هذا الرجل العظيم.

خبر مقتبس اخر

تفاصيل وفاة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس المخابرات المصرية 2-2-2013

توفي فجر اليوم اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك ورئيس جهاز المخابرات المصرية في عهده ,
وقد وافته المنية في مستشفي في الولايات المتحدة الامريكية فجر اليوم وذلك بعد ان اصابته كميات هائلة من المياه علي الرئتين, الامر الذي ادي الي تفاقم حالته الصحية ثم الوفاة بعد فشل الاطباء في محاولات اسعافه,
وسيتم نقل الجثمان الي جمهورية مصر العربية لدفنه اليوم.

تابعونا في المشاركات التالية للوقوف علي التفاصيل وملف كامل عن اللواء عمر سليمان الذي توفي اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *