اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة الفنانة فاتن حمامة , موت الفنانة فاتن حمامة , “وفاة الفنانة المصرية فاتن حمامة”

وفاة الفنانة فاتن حمامة , موت الفنانة فاتن حمامة , “وفاة الفنانة المصرية فاتن حمامة”

في خبر اليوم على المواقع المصرية حيث قالت المصادر في عناوين أخبارها عن وفاة الفنانة فاتن حمامة , موت الفنانة فاتن حمامة , “وفاة الفنانة المصرية فاتن حمامة”.

وفاة الفنانة فاتن

حيث توفيت منذ قليل الفنانه القديره سيده الشاشه العربيه الفنانة الكبيرة فاتن حمامة اليوم السبت 17-1-2015.

وأعلن التلفزيون المصري رحيل سيدة الشاشة العربية، إلا أنه لم يذكر سبب وفاة النجمة التي لعبت أدوار البطولة في أفلام باتت تعد من كلاسيكيات السينما العربية والمصرية.

وفاة الفنانة فاتن
وفاة الفنانة فاتن

معلومات حول الفنانة فاتن حمامة

ولدت حمامة في عام 1931، وتعد أحد علامات السينما المصرية لتنوع أدوارها ولموهبتها التمثيلية الفذة، حيث عملت مع كبار مخرجي السينما المصرية، ولقبت عن إجماع بسيدة الشاشة العربية، ومن أهم أفلامها: (صراع في الوادي، دعاء الكروان، إمبراطورية ميم، أريد حلًا، ليلة القبض على فاطمة). كما شاركت بالفيلم الأميركي (القاهرة).

عملت أيضاً في مجموعة من المسلسلات التلفزيونية القصيرة بعنوان (حكاية وراء كل باب)، والتي تم تجميع أفضل ما فيها فيما بعد في فيلم سينمائى بنفس العنوان، وقامت بدور البطولة به أيضًا، وقامت ببطولة بعض المسلسلات التلفزيونية الأخرى مثل (ضمير أبلة حكمت) عام 1992 و(وجه القمر) عام 2000.

حصلت حمامة على العديد من الجوائز والكثير من التكريمات، وفازت بجائزة مهرجان طهران عام 1977 عن فيلم (أفواه وأرانب)، وتم اختيارها نجمة القرن العشرين في مهرجان الإسكندرية عام 2001.

X