اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ساحل العاج يقسي علي الاخضر بثلاثية

ساحل العاج يقسي علي الاخضر بثلاثية

نجح منتخب كوت ديفوار في التأهل إلى الدور قبل النهائي من كأس أمم أفريقيا 2015 بغينيا الإستوائية، بعدما نجح في إقصاء نظيره الجزائري من دور الثمانية من البطولة، بتحقيق الفوز عليه بثلاثة أهداف لواحد مساء الأحد.

واستطاع ويلفريد بوني أن يفتتح التسجيل للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 26 بعدما استقبل كرة عرضية برأسه وضعها في مرمى رايس مبولحي، الذي فشل في إنقاذ الكرة.

وسجل العربي هلال سوداني في إدراك هدف التعادل الجزائري في الدقيقة 51 من اللقاء، بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود بوني من جديد بالهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 69 من المواجهة.

وحاول لاعبو الجزائر إدراك هدف التعادل خلال المباراة، إلا أن سيلفان جبونو الحارس الإيفواري نجح في منع الكرة من المرور نحو شباكه، خاصة بعد تصويبة العربي هلال سوداني داخل منطقة الجزاء أمام الشباك الخالية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة، نجح جيرفينيو في إضافة الهدف الثالث لكوت ديفوار في غياب تام من الدفاع الجزائري، ليؤكد على فوز فريقه بالمواجهة.

وكان المنتخب الجزائري قد نجح في إقصاء كوت ديفوار من دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا لعام 2010، ليعود الفريق الإيفواري ليثأر من هزيمته السابقة بالنسخة الحالية.

وبهذه النتيجة يكون منتخب كوت ديفوار قد تأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، ليلتقي مع منتخب الكونغو الديموقرطية خلال اللقاء المقبل.

 

X