اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

طريقة عمل اكلة الباستا فلورا حلويات 2019

طريقة عمل اكلة الباستا فلورا حلويات 2019

من الحلويات والأكلات الرائعة هيا الاستا فلورا وهيا اكلة يحبها الكثير بلذتها وحلاوتها وهنا نقدم لكم في الصفحة العربية وصفة عمل اكلة وطبخ الباستا فلورا  وصفات حلويات 2019  اكلات 2019.

اكلة الباستا فلورا

 حلوى الباستا فلورا 93182

اكلة الباستا هيا اكلة سهلة التحضير لا تريد الكثير من المكونات , لذيذة المذاق , سهلة التحضير كما تحدثنا وقليلة التكلفة.

مقادير حلوى الباستا فلورا

المقادير ٢ كوب دقيق ٢ بيضة ٢⁄٣ كوب سكر ٢⁄٣ كوب سمن ٤ ملعقة كبيرة مربى, تين او حسب الرغبة
١ ملعقة صغيره فانيلا ١ ملعقة صغيره بايكينغ باودر.

طريقة تحضير حلوى الباستا فلورا

١. يخفق السمن، يضاف اليه السكر مع الخفق المستمر، يضاف البيض والفانيلا، ثم الدقيق المضاف اليه البيكنج بودر بالتدريج، حتى تصبح لدينا عجينة متجانسة الليونة.
٢. تقسم العجينة إلى ثلثين وثلث، الثلثين يفرد بهما الصينية التي بها ورق الشمع، تفرد فوقها المربى.
٣. يستخدم الثلث الاخير من العجينة في تزيين الصينية، بعمل خطوط طولية وعرضية لتحصلي على شكل المربعات.
٤. تدخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180لمدة 30 دقيقة.

طريقة تحضير الباستا فلورا عن طريق منال العالم

طريقة التحضير

  1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
  2. أحضري قالب مربع مقاس ٩ بوصة. ضعي قطعة مستطيلة من ورق الزبدة في قاع القالب بحيث يكون جزء من الورقة خارج القالب كي تساعدك على إخراج التارت من القالب بعد الخبز.
  3. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، الملح والبيكنج باودر.
  4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة ( كي لا يتناثر السكر خارج الوعاء) ليندمج السكر مع الزبدة ثم على سرعة متوسطة لمدة دقيقة أو دقيقتين إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام.
  5. أضيفي البيضة، صفار البيض والفانيليا وشغلي على سرعة متوسطة ليختفي البيض.
  6. أضيفي برش البرتقال على الدقيق ثم أضيفي خليط الدقيق على خليط الزبدة والبيض في وعاء الخلاط. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة ليندمج الدقيق وتتكون لديك عجينة لينة وناعمة.
  7. اقسمي العجينة إلى جزئين بحيث تكون ثلثين وثلث. ضعي الجزء الأكبر في القالب ومديه ليغطي القاع ويرتفع بمقدار ١ بوصة على الحواف لتشكيل حافة التارت. ضعي القالب في البراد لمدة ساعة تقريبا لتتماسك العجينة وتصبح ألذ بعد الخبز. غلفي الجزء المتبقي من العجينة بقطعة من النايلون وضعيها في البراد لحين تجهيز التارت.
  8. أخرجي القالب من البراد. أخرجي قطعة العجينة وتخلصي من النايلون. ضعي قطعة العجينة بين قطعتين من ورق الزبدة لتصبح بسماكة ٤ ملم تقريبا. باستعمال قطاعة العجين المزخرفة قطعي العجينة إلى أشرطة بعرض ١ بوصة تقريبا وبطول ٩ او ١٠ بوصة تقريبا.
  9. وزعي المربى في القالب لتغطي القاع. وزعي أشرطة العجينة على المربى بشكل زخرفي جميل. إثني حواف العجينة على الأشرطة لتثبيتها جيدا.
  10. ضعي التارت في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبي ومشهي.
  11. أخرجي التارت من الفرن، دعيها على شبك معدني لتبرد تماما. بأطراف أصابعك أمسكي طرفي ورقة الزبدة التي تحت التارت وارفعي التارت بهدوء، ضعيها على طبق التقديم. اسحبي ورقة الزبدة بخفة من تحت التارت.
  12. قدمي التارت باردة مع شاي العصارى أو حليب الإفطار.

في الاخير نتمنى لكم اطيب الأوقات معنا وبالهناء والشفاء للجميع

X