دعم إيراني لمحطة مارب تقدر 200 ميجا في الطاقة الكهربائية

كتابة: كريم سالم - تاريخ الكتابة : 2 مارس 2015 10:49 م - آخر تحديث : 15 مارس 2018 , 19:49

بعد إعلان الحوثي احتلال اليمن صنعاء والاعلان الدستوري الحوثي ومسكهم لزمام الأمور في صنعاء, دعم إيراني لمحطة مارب تقدر 200 ميجا في الطاقة الكهربائية.

جاء هذا بعد تبادل الإتصالات وايضاً الدعم الإيراني لجماعة الحوثي انصار الله الحوثيه في صنعاء ووصول اول طائرة ايرانية الى صنعاء يوم أمس.

حيث تم دعم الحوثيين بالعديد من الأسلحة” اسلحة ايران الى الحوثيين” في عملية إستراتيجية ايرانية حوثية للسيطرة على العديد من المدن والمحافظات اليمنية والجنوبية.دعم إيراني لمحطة مارب تقدر 200 ميجا في الطاقة الكهربائية

دعم إيراني لمحطة مارب تقدر 200 ميجا في الطاقة الكهربائية

جاء دعم المحطة الكهربائية الي تقدر بـ 200 ميجا الي رح تقدمها إيران للشعب اليمني بعد لقاء الوفد الاقتصادي الحوثي الذي يزور إيران حاليا ويرأسه صالح الصماد رئيس المكتب السياسي لأنصار الله  (الحوثيين )  ويضم مسئولين حكوميين.

حيث أشار المصدر ” بان الوفد الحكومي الزائر للعاصمة طهران ضم وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عادل عبد الرحمن دمران وهو المكلف  بالقيام بمهام وزير الكهرباء من قبل الحوثيين عقب استقالة الحكومة اليمنية” .
وأكد  بان دمران هو من قام بتوقيع الاتفاقية مع الجانب الإيراني صباح الأحد .

ويزور العاصمة الإيرانية طهران وفد كبير من أعضاء المكتب السياسي  للحوثين  ومسئولين حكوميين منذ يوميين ويوم أمس الأول وقع الوفد اتفاقية تبادل بين الهيئة العامة للأرصاد اليمنية والإيرانية كأول اتفاقية لفتح الأجواء بين البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *