وفاة الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض 12-2-2013

كتابة: LSG-alraih - تاريخ الكتابة : 12 فبراير 2013 7:26 م - آخر تحديث : 14 مارس 2016 , 00:43

خبر وفاة الامير سدام بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض اليوم الثلاثاء 12-2-2013

صورة الامير سطام بن طالب امير الرياض

توفي عصر اليوم الثلاثاء، الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز 73 عاماً.

وذكرت مصادر أن الأمير الراحل كان في حالة حرجة منذ وقت متأخر مساء البارحة قبل أن يفارق الحياة عصر اليوم.

والأمير سطام هو الابن الثلاثون لمؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

نشأته

ولد الأمير سطام بن عبدالعزيز في مدينة الرياض عام 1360هـ 1941م, ونشأ وترعرع بها وبدأ دراسته الأولى في مدرسة الأمراء بالرياض ثم التحق بمعهد الأنجال بمعهد العاصمة النموذجي.

بعد ذلك انتقل للدراسة مابين عام 1961/1960 في الولايات المتحدة الأمريكية وإنكلترا, وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سان دياغو الأمريكية عام 1965م.

محطات في حياة الراحل

التحق الأمير سطام بالعمل في إمارة منطقة الرياض عام 1387هـ كوكيل لأمير الرياض. وحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة سان دياغو الأمريكية في 1975م. وبعد عودته للمملكة بعد انتهاء دراسته في أمريكا تم ترشيحه من قبل الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز عندما كان وزيرا للداخلية ومن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ليكون نائباً لأمير منطقة الرياض عام 1399هـ. ثم صدر أمر ملكي بتعيينه بمرتبة وزير.

ومن أبرز مناصبه نائب رئيس مجلس منطقة الرياض، رئيس لجنة إطلاق سراح السجناء المعسرين. نائب رئيس اللجنة العليا للسعودة. نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. نائب رئيس مجلس إدارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض.

بالإضافة لذلك كان نائبا لرئيس مجلس إدارة جمعية البر بالرياض. ونائب رئيس لجنة مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري. ونائب رئيس مشروع الشيخ ابن باز لمساعدة الشباب على الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *