اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الخليج و مشروع السكة الحديد الجديدة

الخليج و مشروع السكة الحديد الجديدة

الخليج ومشروع السكة الحديد الجديدة والتي تنوي انهائها بأذن الله في سنة 2018وقد كشف الدكتور عيد الله النعيمي وزير الأشغال العامة الإماراتي أن التكلفة الإجمالية  لمشروع الربط الخليجى للسكك الحديدية، ستبلغ 30 مليار دولار حيث وصلت تكلفته الحالية إلى 20 مليار دولار5b5feb022198056bf7a79c3f22bbb732_w390_h300

وأكد النعيمي أن المشروع سيكتمل على أرض الواقع عام 2018، حيث تسير الخطط حسب برنامج زمني محدد لتوصيل الشبكات، مشدداً على أن هناك خطوطاً إضافية ستضاف لدول المجلس فيما بعد، منها اليمن بعد أن تستقر الأوضاع السياسية فيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الوزارة في ديوانها بدبي، للإعلان عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقام يومي 17 و 18 مارس الجاري، مشيراً إلى أهمية إقامة المعرض في الإمارات، وقال: “نرغب في أن نكون الرابط الفعلي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا العمل، ونعتز بهذا ونسعى أيضاً للربط الخليجي الموحد”.

وأكد النعيمي أن قطاع النقل يعد قطاعاً حيوياً لدول الخليج، وعصباً له استراتيجيته لدول المجلس، وأن مسألة الربط الخليجي الموحد من خلال السكك الحديدية، الذي يعد حلم الأجيال القادمة.

وفى ختام الموتمر أكد النعيمي على أهمية السنوات الثلاث المقبلة بالنسبة للتطبيق الناجح لمنظومة النقل السككي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستلعب الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية دوراً رئيسياً على عدة محاور، أهمها استكمال وضع الهيكلية التنظيمية لقطاع السكك الحديدية، ومراقبة مستويات السلامة في مجال النقل السككي، وتحقيق التكامل بين الشبكة لدولة الإمارات العربية المتحدة وخط سكة حديد مجلس التعاون الخليجي الذي يربط دول المجلس الست.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *