اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

خبر كسوف الشمس, كسوف الشمس اليوم 20 مارس 2015, كسوف الشمس 20-3-2015

X

موعد ومكان واخبار حول خبر كسوف الشمس, كسوف الشمس اليوم 20 مارس 2015, كسوف الشمس 20-3-2015 ومتى رح يحدث الكسوف ومن رح يشاهدة وفي اي دولة ومنطقة.

كسوف الشمس اليوم 20 مارس 2015

تشهد أجزاء من العالم العربي كسوفا جزئيا للشمس يوم الجمعة 20 مارس، الذي سيتزامن مع حدثيين فلكيين آخرين، حسب مركز الفلك الدولي في أبوظبي.

كسوف الشمس اليوم

ومن المناطق العربية التي ستشهد الكسوف، أقصى شمال السعودية وبلاد الشام ومعظم العراق وجميع الدول العربية في قارة إفريقيا ما عدا السودان وجزر القمر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الكسوف لن يكون ملحوظا من المناطق الواقعة بالقرب خط نهاية الكسوف الجنوبي، وهذا يشمل جنوب بلاد الشام والسعودية والعراق ومعظم مصر.

 

وسيشاهد الكسوف ككسوف جزئي أيضا من قارة أوروبا ومعظم شمال آسيا، إلا أن هناك مناطق ستشاهد الكسوف ككسوف كلي، وهي مناطق تقع في نطاق صغير بالقرب من القطب الشمالي.

 

وسيتزامن الكسوف حدثين، أولهما الاعتدال الربيعي الذي سيحدث في نفس اليوم في الساعة 10:45 مساء بتوقيت غرينتش، والثاني هو وقوع القمر في أقرب نقطة إلى الأرض في ذلك الشهر.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى